الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 07:22 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عن فيلم باربي.. طارق الشناوي: «الترويج للمثلية والتحول الجنسي مرفوضان تمامًا»

فيلم باربي
فيلم باربي

كشف الناقد الفني طارق الشناوي عن رأيه في فيلم باربي والأقوال التي تفيد بأنه يروج للمثلية، مؤكدًا أن الترويج للمثلية والتحول الجنسي مرفوضان في مصر بشكل كامل وهذا ما تفهمه الرقابة جيدًا.

قال طارق الشناوي خلال مداخلة هاتفية في برنامج "مصر جديدة" عبر قناة ETC: "أنا شوفت فيلم باربي، وأي دعوة للترويج للمثلية الجنسية أو التحول الجنسي أكيد مرفوضة تماما، حتى في أوروبا فيه أصوات ترفض تعرض الأطفال لأفكار من هذا الاتجاه".

طارق الشناوي عن فيلم باربي

وتابع طارق الشناوي: "وفي نفس الوقت لا يمكننا قفل الباب ونقول لن نعرضه، أنت لا تعرض الترويج، لكن هم موجودين في الحياة، ولكن أنت لا تروج لهم وهذا خيط رفيع، والرقابة فاهمه دورها كويس، وبالفعل تم حذف أحد المشاهد المباشرة في موضوع المثلية".

وأضاف، أن الرقيب لا يملك حق حذف جزء من الفيلم إلا بعد الحصول على موافقة الشركة المنتجة قائلًا: "في ديزني تفهموا وجهة النظر المصرية والعربية، وده معناه إن الأسواق المصرية والإماراتية والسعودية التي تم عرض الفيلم بها مؤثرة ولها قوتها، لأن الاعتراضات في هذه الدول كانت تقريبا واحدة".

عرض فيلم باربي في مصر

يشار إلى أن سينمات رينسانس قد أعلنت عن طرح تذاكر فيلم باربي قبل عدة أيام، وتم تحديد يوم 12 أغسطس الجاري للعرض، كما كانت دولة لبنان قد منعت عرض الفيلم بسبب ترويجه للشذوذ والتحول الجنسي.

اقرأ أيضًا: حمزة نمرة يعترض على تصريحات عمرو مصطفى: المطرب والملحن مرتبطين ببعض