الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 04:49 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

القائمة الكاملة لجوائز الدورة الـ 16 من المهرجان القومي للمسرح

المهرجان القومي للمسرح
المهرجان القومي للمسرح

كشفت إدارة المهرجان القومي للمسرح المصري تحت رئاسة الفنان محمد رياض، عن جوائز الدورة السادسة عشر في حفل ختام المهرجان، التي أقيمت أمس على خشبة مسرح النافورة في دار الأوبرا.

وحصلت مسرحية "سيدتي أنا" على جائزة أفضل مخرج مسرحي لـ محسن رزق، كما حصل يوسف مراد منير على جائزة أفضل مخرج صاعد عن عرض "ياسين وبهية".

جوائز المهرجان القومي للمسرح

أما عن جائزة أفضل دور رجال فحصل على بالمناصفة كل من ياسر القاضي عن مسرحية "ياسين وبهية"، وياسر عزت عن عرض "ستوكمان".

وجائزة أفضل دور ثان رجا فاز بها إياد أمين عن مسرحية "الزائر"، وعمر الشرنوبي عن "مسافر ليل"، وجائزة أفضل ممثل صاعد كانت بين ميشيل عادل وسعيد سلمان.

أما عن جائزة أفضل دور أول نساء مناصفة بين فاطمة محمد عن مسرحية "سيب نفسك"، وإيمان غنيم عن "ياسين وبهية"، وجائزة أفضل دور ثان نساء بين أية أبو زيد عن "ياسين وبهية"، ويارا المليجي عن "الزائر".

اقرأ أيضًا: دنيا سمير غانم ورامي رضوان يحتفلان بعيد ميلاد محمد محمود عبد العزيز

حفل ختام المهرجان القومي للمسرح

وجائزة أفضل ممثلة صاعدة مناصفة بين سلمى نصر وإسراء سامح وياسمين أشرف عن عرض "ثلاثة مقاعد في القطار الأخير"، وجائزة أفضل مؤلف مسرحي حصل عليها أحمد نبيل عن عرض "قرب قرب"، وأحمد محيي عن عرض "شابوه"، أما جائزة أفضل مؤلف صاعد تذهب بين محمد السوري عن عرض "استدعاء ولى أمر"، ومايكل مجدي عن "ثلاثة مقاعد في القطار الأخير".

وجائزة أفضل تصميم ديكور فاز بها حمدي عطية عن "سيدتي أنا"، ومحمود صلاح عن "أحدب نوتردام"، وأفضل تصميم أزياء فاز بها مروة عودة عن "سيدتي أنا" وهناء النجدي" عن "الرجل الذي أكله الورق".

وجائزة أفضل تصميم إضاءة حصل عليها محمود الحسيني كاجو عن عرض "الرجل الذي أكله الورق"، وأفضل موسيقى مسرحية فاز بها عرض "أوليفر"، وجائزة أفضل تصميم استعراضات ذهبت إلى كل من كريمة بدير عن عرض "حتشبسوت"، ورحيل عماد عن عرض "ثلاثة مقاعد في القطار الأخير".

أما عن جائزة أفضل دراماتورج ذهبت مناصفة بين إسراء محمود عن عرض "موت معلق"، وأحمد عصام عن عرض "المنفى"، وجائزة الأشعار فاز بها عادل سلامة عن مسرحية "سيدتي أنا"، وأفضل دعاية فاز بها أحمد بلال عن "الدنيا لما تضحك".

وجائزة المقال النقدي التطبيقي فاز بها الصحفي والناقد محمد عبد الرحمن زغلول، وجائزة البحث النظري كانت من نصيب أحمد مجدي، والتأليف المسرحي ففاز بالمركز الأول بها هاني مصطفى قدري، وفي المركز الثاني أحمد رجائي، والمركز الثالث أحمد سمير قرني.

جوائز خاصة في المهرجان القومي للمسرح

لجنة التحكيم منحت بعض الجوائز الخاصة لبعض الاجتهادات، وكانت من نصيب فريق عرض "سهرة المحروسة"، وعرض "مارا صاد"، وعرض "أوليفر"، وعرض "أحدب نوتردام".

اقرأ أيضًا: ظهور أحمد زويل في كليب كزبرة الجديد يثير غضب الجمهور