الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 10:03 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نقيب المرشدين السياحيين: إشغالات الفنادق 100% بمدينة الغردقة

الغردقة
الغردقة

قال بشار أبو طالب، نقيب المرشدين السياحيين بالبحر الأحمر، إن إنشاء الفنادق بالغردقة وتطويرها، بالإضافة إلى الاستثمار السياحي فيها، يعد إنجازا تاريخيا في مجال السياحة، بجانب الإمكانات الموجودة بها والتي تجذب كثير من السائحين على مستوى العالم، مما أدى إلى إشغالات الفنادق 100% بالغردقة.

نسب إشغالات الفنادق بالغردقة 100%

وأضاف نقيب المرشدين السياحيين، خلال اتصال هاتفي في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى، أن الإنجازات التي حدثت خلال الفترة الأخيرة الخاصة بالطرق التي سهلت المرور وطرق الانتقال من مكان لآخر، منوها إلى أن مطار الغردقة يستقبل حوالي 13 مليون سائح.

وتابع "أبو طالب" أن شاطئ الغردقة غني بالشعاب المرجانية النادرة والمتميزة، موضحا أنه يجري إنشاء متحف تحت المياه للغطاسين، لمشاهدة المعدات الحربية القديمة الموجودة في قاع البحر، التي جرى إغراقها خصيصا لهم، مبينا أن مدينة الغردقة عالمية وتزداد أعداد السياح فيها من جميع الجنسيات.

وأكمل أن دول العالم تشهد تداعيات التغيرات المناخية حاليا، ولكن تظل مدينة الغردقة مقصد سياحي للاستمتاع بالطقس والبحر والمناظر الخلابة، مشيرا إلى أن أهم الجنسيات التي تتوافد على الغردقة بشكل كبير هي: "البولندي، الروماني، الصربي، وتشيكي، وألماني، وفرنسي".

اقرأ أيضًا: وزير الأعمال يكشف نسب إشغالات الفنادق التابعة للوزارة