الطريق
الخميس 9 مايو 2024 03:30 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بحضور إياد نصار وبشرى.. انطلاق فعاليات مهرجان عمان السينمائي في دورته الرابعة

انطلقت فعاليات مهرجان عمان السينمائي في دورته الرابعة، أمس الثلاثاء، بـ أول فيلم في مركز الملك حسين الثقافي في الأردن، وذلك وسط حضور باقة من أبرزالشخصيات في مجال الفن والإعلام من مختلف أنحاء الوطن العربية.

وحضر مهرجان عمان السينمائي مجموعة من نجوم الفن وهم: الفنانة بشرى، الفنان الفنان إياد نصار، صبا مبارك، ركين سعد، والمخرج يسري نصر الله.

كما حرصت الأميرة ريم علي رئيسة المهرجان وزوجها الأمير على بن الحسين، رئيس مجلس مفوضي الهيئة الملكية الأردنية للأفلام، على الحضور حفل الأفتتاح والترحيب بضيوف المهرجان.

وتستمر فعاليات مهرجان عمان السينمائى الدولي من 15 أغسطس حتى 22 أغسطس الجاري، إذ يحصل الفائزون على جائزة السوسنة السوداء المصنوعة من البرونز والتي صممها رائد حركة الفنون الأردنية الفنان الراحل مهنّا الدرة.

اقرأ أيضًا:تامر عاشور يطرح أحدث أغانيه «عديت».. اليوم

وأشادت الأميرة ريم علي رئيسة المهرجان بجهود ندى دوماني مديرة المهرجان وفريقها وحرصها الشديد على خروج جميع الفاعليات بطريقة منظمة ومبهرة للجميع، كما ثمنت جهود المملكة الملكية للأفلام في دعم الحراك السينمائي في الأردن خلال 20 عاما.

ويهدف الهرجان العماني السينمائي إلى دعم صناع الأفلام والتركيز على إبراز أعمالهم المميزة وتقديمها للجماهير، وذلك لتوفير حراك إبداعي بين صانع العمل ومحبي السينما في كل مكان، ويعد المهرجان الوحيد الذي يختص بذلك.