الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 10:33 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«حار رطب وأمطار رعدية على جنوب سيناء».. تفاصيل طقس الأيام المقبلة

تفاصيل طقس الأيام المقبلة
تفاصيل طقس الأيام المقبلة

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل طقس الأيام المقبلة من غدا الخميس 17 أسطس إلى الثلاثاء 22 أغسطس 2023 حيث يسود طقس حار رطب خلال فترة النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أن طقس الأيام المقبلة يكون شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد ومعتدل الحرارة رطب ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد ومائل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

تفاصيل طقس الأيام المقبلة

ونوهت الهيئة إلى أنه تظهر السحب المنخفضة صباحا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية مما يساعد على تنظيف الأجواء مع وجود نشاط للرياح على بعض المناطق مما يقلل الاحساس بارتفاع نسب الرطوبة ليلا.

طقس غدا الخميس 17 أغسطس 2023

هناك شبورة مائية من الساعة الرابعة إلى السابعة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

كما يوجد أمطار خفيفة قد تكون متوسطة ورعدية أحيانا بنسبة حدوث 40% تقريبا على مناطق من جنوب سيناء قد تصل إلى حد السيول على مرتفعات سانت كاترين تمتد خفيفة وردية أيحاانا على حلايب وشلاتين على فترات متقطعة.

وتنشط الرياح على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة مع وجود اضطراب في الملاحة البحرية على البحر الأحمر وخليج السويس وتكون سرعة الرياح من 50 : 60 كم/ س وارتفاع الأمواج من 2: 3 متر.

طقس الجمعة 18 أغسطس والسبت 19 أغسطس 2023

أمطار خفيفة قد تكون متوسطة ورعدية أحيانا بنسبة 40% تقريبا على جنوب سيناء وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر قد تصل إلى حد السيول على مرتفعات سانت كاترين على فترات متقطعة.

يوجد أيضا نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة واضطراب الملاحة البحرية على خليج السويس وسرعة الرياح من 50: 60 كم/ س وارتفاع الأمواج ن 2: 3 متر.

طقس الأحد 20 أغسطس 2023 إلى الثلاثاء 22 أغسطس 2023

هناك نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

اقرأ أيضًا: الأرصاد تحذر من القاتل المجهول على الشوطئ الرملية.. فيديو