الطريق
السبت 27 أبريل 2024 06:02 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

البابا تواضروس: القيادة السياسية مهتمة بالتعمير والبناء

البابا تواضروس
البابا تواضروس

عبر البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، عن سروره بوجود حركة العمران في منطقة المحمودية وفي جميع أنحاء الجمهورية، مشيدا بجهود البناء التي تقوم بها الدولة المصرية واهتمام القيادة السياسية بالتعمير والبناء.

وخلال خطبته الأسبوعية في كاتدرائية البشارة والملاك غبريال في منطقة المحمودية بالإسكندرية، قدم البابا تواضروس الثاني التهاني للأقباط بمناسبة اقتراب عيد التجلي، وهو العيد الأخير في العام والذي سيصادف يوم السبت القادم.

استكمل قداسة البابا تواضروس الثاني سلسلة كلماته التعليمية حول الصلوات التي يتم تلاوتها في القداس الغريغوري، حيث تطرق في تعليمته إلى طلب "ثبت أولئك الذين يرعونهم"، وهذا الطلب متصل بالطلب السابق "أضبط الرعاة".

صرح البابا تواضروس بأن التعليم ليس مجرد الكلام، وإنما يجرى من خلال القدوة. ويصف الكتاب المقدس الشخص الصالح بأنه يشبه الشجرة المغروسة على ضفاف الأنهار وتعطي ثمارها في موسمها، وكل ما يقوم به ينجح فيه.

وفي مساء هذا اليوم الأربعاء، ألقى قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، خطبته الأسبوعية في كاتدرائية البشارة والملاك غبريال في محور المحمودية بالإسكندرية.

اقرأ أيضًا: عودة تراخيص البناء بالمدن والقرى.. الشروط والتكاليف