الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 07:31 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«سي آي كابيتال» تصدر سندات توريق بـ15 مليار جنيه لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة

شركة سي آي كابيتال
شركة سي آي كابيتال

كشفت شركة سي آي كابيتال، عن إتمام صفقة إصدار سندات توريق، بقيمة إجمالية 15 مليار جنيه، لصالح شركة التعمير للتوريق، محيل ومنشئ محفظة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والذي يعد أحد أكبر إصدارات سندات التوريق في تاريخ السوق المصرية.

وأوضحت الشركة في بيان، أن الإصدار يأتي مقسم على 4 شرائح مختلفة، حيث إن الشريحة الأولى قيمتها 1.71 مليار جنيه بفترة استحقاق 12 شهرًا، كما أن الثانية بقيمة تبلغ نحو 6.06 مليارات جنيه بفترة استحقاق 36 شهرًا، والثالثة بقيمة 5.82 مليارات جنيه بفترة استحقاق 60 شهرًا، بينما الرابعة بقيمة سجلت نحو 1.41 مليار جنيه بفترة استحقاق 74 شهرًا.

يشار إلى أن كافة شرائح الإصدار قد حصلت على تصنيفات ائتمانية مميزة من شركة "ميريس" الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين، فقد حازت الشريحة لأولى على تصنيف من فئة Prime 1، وAA للشريحة الثانية، بينما الشريحة الثالثة AA، وA للشريحة للرابعة.

قال عمرو هلال، الرئيس التنفيذي لبنك الاستثمار "sell-side" بشركة سي آي كابيتال، إن شركة سي آي كابيتال قامت بإتمام 7 صفقات متنوعة ما بين صفقات رأس المال إصدارات الدين والاستحواذ والدمج، منذ بداية العام، وذلك بقيمة إجمالية تصل إلى نحو 27 مليار جنيه.

اقرأ أيضا.. «المركزي» يصدر قواعد ترخيص البنوك الرقمية والرقابة والإشراف عليها

موضوعات متعلقة