الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 10:40 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الإسكان تتلقى 100 طلب من مستثمرين خليجيين لامتلاك أراضي مقابل سداد قيمتها بالدولار

أراضي الإسكان
أراضي الإسكان

كشف الدكتور وليد عباس، معاون وزير الإسكان لشئون هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، عن أهمية قطاع التشييد والبناء في مصر، والذي يعتبر من أهم وأكبر القطاعات الواعدة في مصر رغم الأزمات المتلاحقة التي تمر بها مختلف دول العالم.

وأضاف معاون وزير الإسكان لشئون هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، في بيان له اليوم الأربعاء، أنه منذ شهر فبراير الماضي حتى شهرنا الجاري تلقت هيئة المجتمعات العمرانية تلقت ما يقرب من 100 طلب من مستثمرين خليجيين، للحصول على أراض بمساحات كبيرة مقابل سداد قيمتها بالدولار الأمريكي.

وأشار معاون وزير الإسكان لشئون هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، إلى أن المستثمرين قاموا بتسديد جميع مقدمات الحجز المختلفة على الأراضي، معلقًا: الإقبال الشديد من قبل المستثمرين يبين قوة وصلابة السوق العقاري المصري وقدرته على مواجهة الأزمات المتتالية.

واستكمل أن وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية، عملت خلال الفترة الأخيرة على تقديم كبيرا من حيث التيسيرات للمطورين العقاريين والقطاع الخاص بشكل عام، عن طريق القرار الأخير بخفض نسب الفائدة علي الأقساط وتسهيل عملية تسجيل العقار، فضلا عن مد فترة تنفيذ المشروعات، بما يتماشي مع متطلبات السوق، لافتًا إلى أن الدولة المصرية تسعى بشكل مستمر لتوفير جميع متطلبات القطاع الخاص والعمل على حل المشكلات التي تواجههم.