الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 01:51 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الإسكان يؤكد انتظام العمل بمحطات مياه الشرب والصرف في العيد

مياه الشرب
مياه الشرب

شدد الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على ضرورة انتظام العمل بمحطات مياه الشرب والصرف الصحي خلال أيام عيد الفطر المبارك، لضمان ضخ المياه بضغوط مناسبة وتجنب أي طفوحات بشبكات الصرف الصحي.

وأكد الجزار، على تطبيق أفضل نظم التشغيل بمحطات المياه والصرف، لا سيما خلال الإجازة وفصل الصيف والعطلات الرسمية.

كما أكد الوزير، على ضرورة تقديم الدعم الكامل والتعاون مع الجهات الأخرى لا سيما فيما يتعلق بأعمال نقل خطوط المياه والصرف المتعارضة أو المتداخلة مع المشروعات القومية.

وتابع، أنه سيتم متابعة تنفيذ حملات ضبط الوصلات الخلسة وتقليل الفاقد من مياه الشرب، والحفاظ على شبكات المياه والصرف الصحي.

على جانب آخر، كشفت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي عن رفع درجة الاستعداد القصوى لمجابهة أى مشكلات قد تطرأ فى الشبكات أو المحطات، مع استقبال عيد الفطر المبارك.

وقال المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، إنه تم تشكيل غرفة للطوارئ بكل شركة من الشركات التابعة استعدادا لإجازة العيد، ومتابعة كافة الشكاوى الواردة من خلال الخط الساخن وغرفة الطوارئ، والعمل على حلها، وبالأخص الشكاوى المتعلقة بظهور الطفوحات بالشوارع، أو نوعية المياه وجودتها.

وأضاف رسلان، أن العمل مستمر بنظام الورادي بكافة مواقع الشركة خلال الإجازات، مشيرا إلى وجود الكيميائيين بمعامل الشركات للقيام برفع العينات من المحطات والشبكات بصورة مستمرة واتخاذ اللازم فورا حيال وجود أى شكاوى.

وأفاد، أنه يتم تلقى البلاغات وشكاوى المواطنين على مدار الـ 24 ساعة عن طريق الخط الساخن 125 لشكاوى المياه والصرف الصحى بجميع المحافظات، وشكاوى الصرف الصحي بالقاهرة والإسكندرية على رقم 175.

وتستقبل الشركة شكاوى واستفسارات المواطنين عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك على الرابط https://www.facebook.com/HCWWeg.

وناشدت الشركة، المواطنين ضرورة ترشيد استهلاك المياه والحفاظ عليها، وذلك أثناء التنظيف والاستعداد لعيد الفطر من خلال عدم ترك المياه متدفقة بشكل مستمر أثناء الاستخدام المنزلي، والتأكد من سلامة جميع توصيلات المياه.