الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 01:43 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الإسكان: «استبدال 35 ألف كشاف إنارة من صوديوم إلى ليد»

استبدال كشافات الإنارة بالقاهرة الجديدة
استبدال كشافات الإنارة بالقاهرة الجديدة

كشف الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن مواصلة إدارات الكهرباء في مختلف المدن الجديدة تنفيذ خطة من أجل ترشيد الإنارة العامة، بواسطة استبدال كشافات الإنارة الصوديوم بكشافات ليد تساهم في خفض الاستهلاك.

وأشار الوزير في بيان، إلى استبدال أكثر من 35 ألف كشاف من صوديوم إلى لمبات ليد حتى الآن، وذلك من إجمالي 80 ألف كشاف بمدينة القاهرة الجديدة، موضحا أنه من المستهدف استبدالها بجميع الطرق سواء الداخلية أو الرئيسية وكذلك المحاور المختلفة، في إطار تنفيذ توجهات الدولة نحو ترشيد استهلاك الطاقة.

ولفت المهندس عبد الرؤوف الغيطي، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، إلي تدشين حملة لترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية داخل المقار الخدمية بالمدينة التى يتردد عليها المواطنون، بجانب تخفيض الإنارة من أجل توفير الإنفاق، بما لا يتعارض مع مستوى الرؤية، وذلك بهدف المساهمة فى توفير الطاقة وتوفير إضاءة عالية الجودة، وفى إطار خطة جهاز المدينة باستبدال كشافات الإنارة من صوديوم إلى لمبات ليد.

وقام المهندس عبد الرؤوف الغيطي، بتفقد الأعمال الجارية برافعي مياه الشرب 4 و 5، من أجل متابعة أعمال الإحلال والتأهيل والتجديد الذي تتم حاليًا بالمحطات، وكذلك سرعة إدخال المهمات الكهروميكانيكية الخدمة، بجانب متابعة تجميع المحركات والطلمبات والمحابس وخطوط الطرد والسحب والمشغلات الكهربائية، لسرعة إدخال طلمبات جديدة للخدمة لإضافة تصرفات مياه شرب إضافية للتجمع الأول والرحاب والتجمع الخامس والمناطق المحيطة.

ويأتي ذلك بالإضافة إلي التأكيد على جاهزية مولدات الطوارئ والخلايا الكهربائية بموزعات الكهرباء، وكذلك الاطمئنان على جاهزية مصادر الكهرباء بالمحطات، بجانب التجهيز للأعمال الكهروميكانيكية المستقبلية والعاجلة اللازمة للمحطات المختلفة بروافع 2،3،4،5 مياه شرب.

موضوعات متعلقة