الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 12:05 صـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محافظة القاهرة تبدأ تطبيق عملية ترشيد استهلاك الكهرباء

محافظة القاهرة
محافظة القاهرة

أعلن اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة ، بدء تنفيذ توجيه رئيس مجلس الوزراء بشأن ترشيد الكهرباء في الشوارع والميادين والمنشآت الحكومية التابعة بالمحافظة لتحقيق ترشيد الطاقة.

وطالب المحافظ رؤساء الأحياء بضرورة المتابعة الدورية لترشيد استهلاك الكهرباء بكافة المرافق والمباني خلال ساعات العمل الرسمية، وغلقها فور الانتهاء من أوقات العمل عدا ما تفرضه مقتضيات العمل في بعض الأماكن والتي تتطلب توافر الإنارة بشكل مستمر.

وكان اللواء خالد عبد العال قد شدد في وقت سابق على ضرورة خفض استهلاك الكهرباء في المنشآت الرياضية الكبرى، وغلق كافة الأنوار فور الانتهاء من الفعاليات التي تشهدها مساءًا، والاعتماد على لمبات الليد الموفرة للطاقة في إضاءة المنشآت الرياضية.

وفي نفس السياق، أعلن اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، البدء في تنتفيذ قرار الحكومة بترشيد استهلاك الكهرباء في جميع وحدات الجهاز الإداري للدولة، و شركات القطاع العام والأعمال والشوارع والميادين.

ووجه "الغضبان" نداء إلى رؤساء الأحياء بتخفيض استهلاك الكهرباء بنسبة 75% بدلا من 50% و إطفاء جميع المصالح الحكومية بنسبة 100% بعد انتهاء مواعيد العمل الرسمية، عدا غرفة الأزمات والأمن.