الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 03:31 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل تنفيذ 93 دورة تدريبية للعاملين بالمحليات

التنمية المحلية
التنمية المحلية

قال اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، إن الوزارة استطاعت من خلال الخطة التدريبية للمحليات والتي ينفذها ذراعها التدريبي مركز التنمية المحلية بسقارة.

وأكد أن خلال العام المالي الحالي 2022/2023، تنفيذ 93 دورة تدريبية؛ منها 49 دورة تدريبية جديدة تنفذ لأول مرة، بإجمالي 684 يوما تدريبيا، خلال 29 أسبوعا، واستفاد منها 3871 متدربا بنسبة 84 %من إجمالي عدد المتدربين المخطط تدريبهم خلال العام الحالي والبالغ عددهم 4602 متدرب.

وتابع أنه تم التركيز على تنوع الفئات المستهدفة من البرامج التدريبية من مختلف الدرجات الوظيفية والمستويات الإدارية والإدارات، والقطاعات الأكثر تأثيرًا في إصلاح منظومة الجهاز الإداري بالمحافظات ومواكبتها للتكنولوجيا الحديثة، بما يؤدي إلى تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين ونشر معايير النزاهة والشفافية ومحاربة الفساد مع دعم وتمكين الشباب.

وأوضح أن الخطة التدريبية تستهدف عددًا من الإدارات الهامة بالمحافظات وعلى رأسها مراكز المعلومات والهندسية والبيئة والتدريب والأزمات وخدمة المواطنين والتخطيط والرقابة والعقود والمشتريات والتعاقدات الحكومية والمناطق الصناعية.

واستكمل أن الشئون القانونية والموازنة وتكافؤ الفرص وأملاك الدولة والتسويق والإعلانات والتنظيم والشئون الإدارية والموارد البشرية والمراكز التكنولوجية والإشغالات والمحلات والتفتيش والأمن ومكاتب السادة المحافظين والمكاتب الفنية بالمحافظات والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والتخطيط العمراني والمتغيرات المكانية والإعلام والعلاقات العامة وغيرها من الإدارات والوحدات التنظيمية بالمحافظات.

وأكد أن الأسبوع المقبل يتم تدريبي الـ 30 من الخطة التدريبية للمحليات سيتضمن 4 دورات تدريبية وهي (دورة التخطيط البرامجي وبرامج التنمية المحلية المطورة التي يشرف على تنفيذها بالتنسيق مع مركز سقارة، برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، ودورة التخطيط العمراني والهوية المصرية وروح المعاصرة التى تنفذها هيئة التخطيط العمراني وهيئة التنسيق الحضاري، ودورة رفع مهارات العاملين بإدارات الموارد البشرية بشأن القانون رقم 148 لسنة 2019 الخاص بالمعاشات وقانون الضريبة على الدخل).

وأضاف: فضلا عن دورة إعداد السيناريوهات واستشراف المستقبل التي يشرف على تنفيذها بالتنسيق مع مركز سقارة، المركز الإقليمي لدراسات التنمية المستدامة واستشراف المستقبل، ويستفيد من تلك الدورات 120 متدربا ً من جميع المحافظات.

اقرأ أيضًا: بعد 7 سنوات من التوقف.. أبرز الدول العاملة بالتوقيت الصيفي

موضوعات متعلقة