الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 04:40 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التنمية المحلية: زراعة أكثر من مليون و43 ألف شجرة في 10 محافظات

وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية

كشف اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، أنه تم توريد مليون و44 ألف شجرة لعدد 10 محافظات اعتبارا من الأسبوع الثانى من فبراير الحالي وحتى الآن في ضوء البروتوكولين اللذين وقعتهما الوزارة مع وزارتى الإنتاج الحربى والزراعة لتوريد 5 ملايين شجرة للمحافظات، إضافة إلى 2.7 مليون شجرة تقوم المحافظات بزراعتها.

ولفت إلى أن المبادرة الرئاسية 100 مليون شجرة تهدف الى تحقيق أهداف التنمية المستدامة والتي من ضمنها "العمل المناخي" لمواجهة الأخطار المرتبطة بالمناخ في جميع البلدان، وتعزيز القدرة على التكيف مع تلك الأخطار بحلول عام 2030.

وشدد على أهمية الحفاظ على الأشجار التى يتم زراعتها و عدم التعدى عليها، أو إزالتها أو إهمالها سواء على المدى الزمنى القريب أو البعيد لتحقيق العائد الاقتصادى المرجو منها.

وجه بدراسة إمكانية زراعة أشجار التوت فى نطاق المحافظات لتكون مصدراً لإنتاج ثمار التوت والأوراق التي يتغذى عليها دود القز لإنتاج الحرير الطبيعي.


وأشار إلى أن المبادرة الرئاسية "100 مليون شجرة" تساهم في تحسين نوعية الهواء وتخفيف ظاهرة الاحتباس الحراري، كما أن لها مردود اقتصادي مهم يتمثل في زراعة أنواع من الأشجار لها عائد اقتصادي سواء أشجار مثمرة مثل الزيتون، أو أشجار خشبية، أو أشجار أخرى مطلوبة في صناعات عديدة.

اقرأ أيضًا: خلال افتتاح المقر بالأقصر.. «صوت الشعب»: لدينا مشروعات قومية تستهدف توظيف الشباب

موضوعات متعلقة