الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 10:45 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الشهابي: السيسي رئيس استثنائي والجهاز الإداري للدولة لم يسعفه

ناجي الشهابي
ناجي الشهابي

أكد ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي اتسمت بالصراحة والمصداقية، حيث حرص الرئيس على توضيح ما تم إنجازه في مصر على مدارس ما يقرب من 8 سنوات إلى جانب الرد على ما يثيره البعض من شائعات.

اقرأ أيضًا: الرئيس السيسي: 25 ألف ساعة عمل بلا توقف مني ومن الدولة

وأضاف الشهابي، أن كلمة الرئيس تناولت الجهد الذي بذله من خلال العمل اليومي الشاق وخاصة في ظل أن الجهاز الإداري لم يسعف الرئيس، لافتا إلى أن السيسي رئيس استثنائي.

وعن رؤية حزب الجيل التي سيتقدم بها للمؤتمر الاقتصادي، قال الشهابي إنه ينبغي على الحكومة وقف التعامل مع صندوق النقد الدولي والاستغناء عن القروض والمساعدات والاستعاضة عن ذلك الاعتماد على الذات.

وطالب الشهابي، بوقف التعامل مع صندوق النقد الدولي بالاعتماد على ذات عبر تحقيق الاكتفاء الذاتي متسأئلا على أي أساس يحدد البنك الدولي قيمة الجنيه وأن يتم تخفيضه ليصبح سعره أمام الدولار الواحد وعشرين جنيها، مؤكدا أنه لا بديل عن إنتاج كل احتياجات مصر مطالبا باستحداث وزارة للمشروعات الصغيرة.

وأوضح رئيس حزب الجيل، أن الرضا الشعبي أمن قومي للحفاظ على كيان الدولة، خاصة وأن للدولة دورا اجتماعيا ينبغي عليها القيام به مطالبا بأن تكون الصناعات الصغيرة والمتوسطة القاعدة الصلبة القادرة على إحلال الواردات وتحريك جيوش العاطلين، والأولوية ينبغي أن تكون لتحريك عجلة الإنتاج.

موضوعات متعلقة