الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 02:18 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

عاجل… صندوق النقد الدولي يوافق على قرض بـ1.9 مليار دولار لـ تونس

صندوق النقد الدولي-مصدر الصورة موقع الصندوق
صندوق النقد الدولي-مصدر الصورة موقع الصندوق

وافقت كريستالينا جورجيفا مدير عام صندوق النقد الدولي، على تمويل دولة تونس بواقع 1.9 مليار دولار، اليوم السبت 15 أكتوبر 2022.

تمويل تونس 1.9 مليار دولار

بداية من يوم 10 الماضي، التقى فريق من صندوق النقد الدولي مع السلطات التونسية في واشنطن العاصمة ، للمناقشة بشأن تمويل تونس قرضا جديدا لمواجهة التضخم العالمي والأوضاع الاقتصاية غير المستقرة.
وحصلت تونس على تمويلا جديدا من قبل صندوق النقد الدولي، بحوالي 1.9 مليار دولار، بعد اتفاق نهائي مع المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي، وذلك بعد ارتفاع أسعار السلع الأساسية والتضخم، وسعي دولة تونس نحو الإصلاح الاقتصادي.
وتنتظر مصر قرار صندوق النقد الدولي بشأن التمويل الجديد، مع اجتماع مرتقب بين الوفد المصري، ومسؤولي الصندوق، للإصلاح الاقتصادي بعد الصدمات الاقتصادية التي عانتها دول العالم بأجمعه، من تضخم وارتفاع أسعار بعد أزمة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية وأزمة الغذاء.

اقرأ أيضا.. صندوق النقد الدولي يجتمع مع وفد مصر غدًا للاتفاق الأخير على القرض