الطريق
الخميس 2 مايو 2024 10:22 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الإسكان: متابعة الأعمال التنفيذية لمشروع سكن لكل المصريين بـ 3 مدن جديدة

جانب من المشروع
جانب من المشروع

تابع الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، معدلات التنفيذ بمشروع سكن لكل المصريين بـ 3 مدن جديدة هي "6 أكتوبر، حدائق العاصمة، السويس الجديدة".

قال المهندس عادل النجار رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، إن الوحدات السكنية الجاري تنفيذها ضمن مشروع سكن لكل المصريين، بمحوري الإسكان فوق المتوسط والمتوسط، تقع في منطقة الفاصل السكني الصناعي بالمدينة.

وأضاف النجار، أن المساحة الإجمالية للمشروع 70 فدان، لافتا أنه يضم 85 عمارة، تحتوي على 2040 وحدة سكنية بمساحات متنوعة.

وأشار، إلى أن متوسط نسبة تنفيذ العمارات بلغ 81%، بمحور الإسكان فوق المتوسط، ونسبة تنفيذ عمارات الإسكان المتوسط بلغ 24%، وجار تنفيذ أعمال المرافق حسب تنسيق الموقع ودفع العمل بالمشروع.

على جانب آخر، قامت المهندسة أسماء مخلوف رئيس جهاز تنمية مدينة السويس الجديدة، بجولة تفقدية لمتابعة الأعمال الجارية بمواقع مشروعات المبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين " بعدد 86 عمارة تشمل 2064 وحدة سكنية ضمن المرحلة العاجلة على مساحة 300 فدان.

وأفادت مخلوف، أن متوسط نسبة تنفيذ المشروع بلغ 51%، لافتة أن نسب الإنجاز تتناسب مع معدلات التنفيذ وفقا للبرامج الزمنية المقررة لإنهاء الأعمال فى مواعيدها المحددة.

وشددت رئيس الجهاز، على ضرورة تنفيذ الأعمال وفقا للمواصفات الفنية المطلوبة، وفي المواعيد المحددة لها.

وتفقد المهندس علاء عبد اللاه مصطفى رئيس جهاز تنمية مدينة حدائق العاصمة، أعمال تنسيق الموقع وأعمال الطرق ضمن المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" محور محدودي الدخل، والتي تشمل 29496 وحدة سكنية بمساحة 90م2 نموذج 3 غرف وصالة.

أوضح عبد اللاه، أنه تم الانتهاء من تنفيذ 26976 وحدة سكنية بنسبة إنجاز 99%، وجار الانتهاء من 2520 وحدة سكنية بنسبة إنجاز 91%.

وأضاف، أن العمل يتم على مدار 24 ساعة ويتزامن مع تنفيذ المشروعات تنفيذ مشروعات الخدمات التى توفر احتياجات المناطق، لافتا أنه تم الانتهاء من تنفيذ مخبزين وتسليم أحدهما، وجار إنتهاء الإجراءات مع وزارة التموين للتشغيل، وسيطرح الأخر فى مزاد علنى يوم الثلاثاء 2-5-2023.

وأشار رئيس الجهاز، إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ حضانتين، وتم تسليم واحدة منها إلى وزارة التضامن الاجتماعى لتشغيلها، منوها أنه جار دراسة طريقة تشغيل الأخرى، كما تم الانتهاء من مركز طبى وتم تسليمه إلى وزارة الصحة لتشغيله.

موضوعات متعلقة