الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:19 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لاستقبال المصلين في رمضان .. الإسكان تعلن الانتهاء من تطوير ورفع كفاءة مسجد عمرو بن العاص

جانب من أعمال تطوير مسجد عمرو بن العاص
جانب من أعمال تطوير مسجد عمرو بن العاص

أكد الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على جاهزية والانتهاء من أعمال تطوير وترميم ورفع كفاءة مسجد عمرو بن العاص، والذي تستعد لاستقبال المصلين مع حلول شهر رمضان.

وأضاف الجزار، أن جاهزية المسجد تأتي في إطار مخطط وزارة الإسكان والمرافق بتطوير منطقة الفسطاط التاريخية، وكذلك الحديقة هناك.

وأشار، إلى أن الجهاز المركزي للتعمير التابع لوزارة الإسكان والمرافق، هو من يقوم بمهام تنفيذ عملية التطوير ورفع كفاءة المسجد، عن طريق جهاز تجديد أحياء القاهرة الفاطمية والإسلامية القديمة لاستقبال المصلين خلال شهر رمضان بداية من صلاة التراويح ليلة أول أيام الشهر المبارك.

على جانب آخر، قال اللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزى للتعمير، إن أعمال التطوير تنفذ على مساحة 28500م2، منها 13200م مسطح أروقة للصلاة وباقى المساحة ساحات خارجية تستغل للصلاة في أيام الذروة والأعياد.

وأضاف نصار، أنه تم تطوير ورفع كفاءة منطقة الخدمات لتشمل إنشاء دورة مياه للرجال ورفع كفاءة دورة مياه للسيدات وإنشاء المبنى الادارى للمسجد.

وأشار، إلى أن الأعمال شملت كذلك أعمال التطوير وترميم كافة العناصر الأثرية بالمسجد، وكذلك رفع كفاءة شبكة تخفيض منسوب المياه الجوفية وشبكة صرف مياه المطر.

وتابع نصار، أنه تم إنشاء شبكة وقاية من الحريق، وتطوير شبكات الإضاءة والصوتيات الداخلية والخارجية وتوسعة المدخل الرئيسى للمسجد من شارع حسن الأنور ليكون بعرض 30م، وكذا إنشاء ساحة خارجية لاستقبال الزائرين.

موضوعات متعلقة