الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 12:04 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الإسكان: بدء الطرح الثاني للتخصيص الفوري لقطع الأراضي السكنية الصغيرة بجميع مستوياتها للأفراد

وزير الإسكان والمرافق
وزير الإسكان والمرافق

أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن البدء في الطرح الثاني للتخصيص الفوري لقطع الأراضي السكنية الصغيرة بجميع مستوياتها للأفراد "مسكن"، وذلك بنظام الطرح الدائم، بهدف القضاء على ظاهرة سمسرة الأراضي.

وأكد الجزار، أن الطرح الثاني للأراضي يبدأ من اليوم الخميس 16-3-2023 ولمدة شهرين، لافتا أن الطرح يأتى في ضوء موافقة مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، على الإتاحة الدائمة لقطع الأراضي السكنية الصغيرة بجميع مستوياتها، للحجز الفوري من خلال الهيئة.

وأضاف، أنه سيتم عرض قطع الأراضي السكنية المتاحة بالطرح الثاني، ضمن آلية الطرح الدائم لقطع الأراضي، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني المخصص للحجز (https://reserve.newcities.gov.eg)، بداية من صباح اليوم الخميس الموافق 16 مارس.

وأشار، إلى أن الطرح يأتي بهدف توفير قطع الأراضي للمواطنين الراغبين في بناء مسكنهم الخاص، وذلك بشكل دائم وميسر بدون أية أسبقية سواء "للدخول للموقع، أو تحويل جدية الحجز، أو حجز قطعة الأرض".

تفاصيل الطرح الثاني

وأفاد الجزار، أن الطرح الثاني يتضمن تخصيص 481 قطعة أرض، موزعة على المحاور الإسكانية المختلفة والتي تشمل تخصيص 56 قطعة أرض بمحور الأراضي الأكثر تميزاً بمدينتى "القاهرة الجديدة – 6 أكتوبر"، وتخصيص 146 قطعة أرض بمحور الأراضي المميزة، بمدن "الشروق – 6 أكتوبر – حدائق أكتوبر – العبور – العاشر من رمضان".

وأضاف وزير الإسكان، أنه تم تخصيص 279 قطعة أرض بمحور الأراضي المتوسطة، بمدن "بدر – السادات – الفيوم الجديدة – المنيا الجديدة".