الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 03:35 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الإسكان: 4 قرارات إزالة بمدينتي برج العرب وبني سويف الجديدتين

وزير الإسكان والمرافق
وزير الإسكان والمرافق

أصدر الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، 4 قرارات إزالة بمدينتي برج العرب وبني سويف الجديدتين، بسبب مخالفات في البناء والتعديات على عدد من قطع الأراضي تحت ولاية جهازي المدينتين.

وأكد الجزار، أنه سيتم مواصلة جهود الأجهزة المعنية بالوزارة بالتعاون مع شرطة التعمير، لإزالة الظواهر العشوائية والمخالفات بالمدن الجديدة، وكذلك لضبط العمران والحفاظ على المظهر الحضاري بالمدن الجديدة، ومنع ظهور العشوائيات بكافة أشكالها.

وأشار إلى أن القرارات تضمنت إزالة التعديات المقامة بالطريق الإداري على قطع الأراضي المملوكة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بمنطقة الحزام الأخضر بمدينة برج العرب الجديدة، من واضعي اليد بعدد 19 اسما.

وتابع وزير الإسكان، أن القرارات تضمنت أيضا إزالة مخالفات البناء الواقعة على قطعتي أرض سكنيتين بقطاعي "أ ، ب" بالحي السادس بمنطقة ابني بيتك 1، ببني سويف الجديدة، بالطريق الإداري، والمتمثلة في استئناف أعمال مخالفة بصب سقف دور أرضي بمناور، وصب أعمدة دور أول علوي بالردود الخلفي.

كما تشمل المخالفة، استئناف أعمال مخالفة بصب سقف دور أول علوي، بالمخالفة للرسومات الهندسية وترخيص البناء الصادرة لقطعتي الأرض.

ووفقا لهذه القرارات، يتولى جهازي "تنمية مدينة برج العرب الجديدة - مدينة بني سويف الجديدة"، بمعاونة كل من شرطة التعمير، وقسم الشرطة المختص، تنفيذ الإزالات.

موضوعات متعلقة