الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 08:22 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المجتمعات العمرانية: تم تخصيص 666 قطعة أرض على الطلب بمساحة 4713 فدان خلال عام

وزير الإسكان
وزير الإسكان

كشف مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، خلال اجتماعه برئاسة الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن تخصيص 666 قطعة أرض على الطلب بمساحة 4713 فدان خلال عام في الفترة من 1/1/2022 وحتى 30/1/2023.

وأكد وزير الإسكان، أنه خلال هذه الفترة تم عقد 14 اجتماع ومناقشة 979 موضوع متنوعة.

وأوضح الجزار، أنه تم خلال الاجتماع اعتماد الحساب الختامي للهيئة عن عام 2023/2022، وكذلك اعتماد ميزانية العام المالى 2021/2020.

كما تم منح مهلة للشركات والكيانات بجهاز الساحل الشمالي الغربي، وزيادة عدد الوحدات عن المسموح به بالاشتراطات الخاصة بقطع الأراضى السكنية الصغيرة.

وأضاف الجزار، أنه تم إقرار بعض الحوافز والتيسيرات لزيادة الطلب على تخصيص الأراضي الاستثمارية ببعض المدن الجديدة، لافتا أنه تمت الموافقة على إنشاء جهاز تنمية مدينة جرجا الجديدة، ومدينة إسنا الجديدة.

وأشار، إلى أن مجلس إدارة "المجتمعات العمرانية" وافقت على منح مهلة بدون مقابل كتيسيرات إضافية لجميع قطع الأراضي الجاري تنفيذها، كما تم منح مهلة لتشطيب الواجهات والسور ووحدة صالحة للسكن لقطع الأراضي السكنية بمساحات صغيرة بالمدن الجديدة.

وأضاف الجزار، أن المجلس وافق كذلك على منح تيسيرات للإعفاء من غرامات التأخير بنسبة 90 % لسداد المستحقات المالية المتأخرة على الوحدات السكنية والإدارية والمهنية والمحال التجارية وقطع الأراضي، كما تم منح مهلة لاستلام قطع الأراضي السكنية الصغيرة المخصصة بمشروع بيت الوطن.

وتابع الوزير، أنه تم تخصيص مساحة 1638 فدان لعدد من الجهات المختلفة بنظام نقل الأصول، فيما تم تخصيص 67 وحدة للجهات المختلفة لأغراض إدارية.

وأفاد، أنه تم تخصيص مساحة 898 فدان لعدة جهات مختلفة لإقامة مشروعات تنموية متنوعة، وتم تخصيص 212 وحدة لاستخدامها فى الأنشطة المختلفة "سكن إدارى – مقار للشهر العقارى – وحدات إدارية – غيرها".

وأكد الجزار، أن مجلس "المجتمعات العمرانية" قد أتاح إنشاء 3 كنائس على مساحة 1.45 فدان، بمدن "العبور – المنيا الجديدة – سوهاج الجديدة" لمختلف الطوائف، وتم إتاحة قطعة أرض مقابر، بمساحة 5.3 فدان، بمدينة أكتوبر الجديدة.

اقرأ أيضا: المتحف المصري يستقبل فرق الكورال المشاركة في مهرجان أسوان الدولي للفلكلور والفن

موضوعات متعلقة