الطريق
السبت 27 أبريل 2024 12:55 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الإسكان: 1.1 تريليون جنيه مشروعات الدولة مع القطاع الخاص بمدن الجيل الرابع

جانب من الجولة
جانب من الجولة

أكد الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن الدولة قامت بتنفيذ عدد من المشروعات بالمشاركة مع القطاع الخاص بمدن الجيل الرابع على مساحة 13 ألف فدان باستثمارات تقدر بحوالي 1.1 تريليون جنيه.

وأضاف الجزار، خلال جولة تفقدية مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بحدائق أكتوبر لتفقد عدد من المشروعات العقارية، أن حصة الدولة من الاستثمارات يقدر بـ 311 مليار جنيه، لافتا أن هذه المشروعات تعمل على توفير نحو 200 ألف فرصة عمل.

يأتي ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والتي قام خلالها بتفقد المراحل السكنية الثلاث الأولى بمشروع "عاصمة الشمس Sun Capital" بمنطقة غرب القاهرة، كما شهد تدشين أجزاء جديدة من المشروع.

وأشار وزير الإسكان، إلى أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تسعى دائما إلى تقديم ك التسهيلات إلى المستثمرين ، لافتا أن التخصيص بنظام الشراكة يقدم تسهيلات في سداد قيمة الأرض، لتكون على مراحل سداد مختلفة، ومتنوعة، وفي المقابل تعود للهيئة حصة نقدية من قيمة الأرض، وكذا حصة عينية من الوحدات بالمشروع.

وأكد، ان قطاع التطوير العقاري نجح في تنفيذ المشروعات التي تمكنها من المنافسة عالميا، بما ينعكس على قدرة الاستشاري والمهندس والعامل المصري على الإنجاز، مهما كانت حجم التحديات، ومهما كانت مشقة العمل، بجودة ذات معايير عالمية.

وأوضح، أن الحكومة والقطاع الخاص يتعاونان من أجل تنفيذ مخطط التنمية العمرانية الشاملة، وتنمية المزيد من المدن الجديدة وتنفيذ المشروعات العمرانية المتكاملة التي تمثل نقطة جذب للاستثمارات الأجنبية.

وأفاد الوزير، أن مشروع "عاصمة الشمس Sun Capital " هو أحد المشروعات التي تنفذها الدولة بنظام الشراكة مع القطاع الخاص.