الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 01:34 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”المجتمعات العمرانية”: الموافقة على تخصيص 68 قطعة أرض في 17 مدينة جديدة

وزير الإسكان والمرافق
وزير الإسكان والمرافق

أعلن مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، عن موافقته تخصيص 68 قطعة أرض في 17 مدينة جديدة، وذلك لإقامة عدد من المشروعات المتنوعة بهذه المدن سواء "عمراني مختلط، أنشطة سكنية وتجارية، تعليمية، إدارية، مخابز، وغيرها".

وأكد مجلس إدارة "المجتمعات العمرانية" خلال اجتماعه برئاسة الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه تم تخصيص 7 قطع أراضي بعدد من الأنشطة المتنوعة بمدينة العاشر من رمضان بين "صناعي، طبي، غزل ونسيج، وغيرها"، بينما تم تخصيص 11 قطعة أرض في مدينة 6 أكتوبر بأنشطة بين "عمراني مختلط، سكني، تجاري، وغيرها".

ووافقت "المجتمعات العمرانية" كذلك على تخصيص 4 قطع أراضي بأنشطة متنوعة بين "عمراني مختلط، طبي، سكني" في مدينة الشيخ زايد، كما تمت الموافقة على تخصيص 11 قطعة أرض بمدينة السادات بأنشطة بين "تجاري إداري سكني، صناعي، مخبز، أمن غذائي، وغيرها".

ووافقت الهيئة، على تخصيص 6 قطع أراضي بمدينة برج العرب الجديدة بأنشطة "مخبز، تجاري إداري سكني، صناعي، مركز طبي"، كما تمت الموافقة على تخصيص قطعة أرض بنشاط "حضانة" في مدينة المنصورة الجديدة.

فيما تمت الموافقة على تخصيص 4 قطع أراضي بمدينة حدائق أكتوبر بأنشطة متنوعة "عمراني مختلط، تجاري سكني إداري، وكافتريات"، كما تم تخصيص 4 قطع بأنشطة متنوعة في مدينة أكتوبر الجديدة، كما تمت الموافقة على تخصيص 6 قطع بمدينة أسيوط الجديدة، وفى مدينة بدر تم تخصيص 5 قطع أراضي.

ووافقت "المجتمعات العمرانية"، على تخصيص قطعة أرض بنشاط تعليمي بمدينة سوهاج الجديدة، وقطعتي أرض بنشاط تجاري في مدينة القاهرة الجديدة، وقطعة أرض بنشاط عمراني بمدينة العبور.

كما تمت الموافقة، على تم تخصيص قطعة أرض فى مدينة بني سويف الجديدة، لنشاط مكتب بريد، وفى مدينة دمياط الجديدة، تم تخصيص قطعة أرض، لإقامة مطرانية لطائفة الأقباط الأرثوذكس.

موضوعات متعلقة