الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 04:51 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الإسكان: افتتاح المقر الدائم لجهاز تنمية مدينة العبور الجديدة والمركز التكنولوجي

جانب من الجولة
جانب من الجولة

افتتح اليوم المهندس عبدالمطلب ممدوح نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، المقر الدائم لجهاز تنمية مدينة العبور الجديدة والمركز التكنولوجي للجهاز، خلال جولته التفقدية بالمدينة ومدينة العبور الجديدة.

وأكد ممدوح، أن ميكنة وتطوير العمل منهج لا رجعة فيه لرفعة وتقدم الوطن وخدمة مواطنيه، وذلك في ضوء التعاون المشترك بين وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ووزارة الإسكان والمرافق.

وأشار، إلى أن هذا التعاون، قد أثمر عن تطوير وميكنة 26 جهاز مدينة جديدة.

من جانبه أكد المهندس أحمد علي رئيس جهاز تنمية مدينة العبور الجديدة، أن المركز التكنولوجي بالجهاز يشمل 19 شباك لتقديم كافة الخدمات.

وأضاف علي، أن المركز مزود بأحدث وسائل البنية الرقمية، ويعتبر من أبرز المراكز في تطبيق خدمة الشباك الواحد في تقديم كافة الخدمات.

وتفقد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية ومرافقوه، الطريق الذي يربط المدينة مع الطريق الدائري الأوسطي، كما تفقد أيضا الطريق R4، والذي يربط بين الطريق الدائري الأوسطي وطريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوي بطول 12 كم.

وتفقد مسؤولو الإسكان، وحدات المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين، والتى يتم تنفيذها بمدينة العبور، حيث تراوحت نسب التنفيذ بالمشروع بين 30: 55%.

كما تفقدوا كذلك نماذج تشطيب إحدى العمارات كنموذج لما سيكون عليه تشطيب كامل المشروع.

وشدد المهندس عبدالمطلب ممدوح، على ضرورة الالتزام بإنهاء الوحدات وفقا للجدول الزمني المحدد، وإنهاء جميع الخدمات والمرافق قبل تسليم الوحدات لمستحقيها، مؤكدا على سرعة إنجاز الأعمال بكفاءة وجودة عالية وفى التوقيتات المحددة لها.

كما تفقد ممدوح ومرافقوه الأعمال الجارية في مدينة العبور، ومنها محطة تنقية المياه العبور بطاقة إنتاجية 1100000م3/اليوم.

وأكد، على ضرورة جاهزية الطلمبات والمرشحات وكذلك المولدات، وذلك لقرب فصل الصيف وزيادة احتياجات المواطنين من المياه، كما تابع متوسط استهلاك المدن خلال الفترة الماضية.

من جانبه قال المهندس أحمد رشاد رئيس جهاز مدينة العبور، إن المشروعات الجاري إنشاؤها، والتي تم الانتهاء منها وأعمال التطوير بالأحياء المختلفة يأتي في إطار السعي لتقديم خدمات أفضل للمواطنين للارتقاء بالمستوى العام والحفاظ على الواجهة الحضارية والجمالية للمدينة.

موضوعات متعلقة