الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 02:47 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الإسكان»: السماح باستكمال دفع مقدمات حجز قطع الأراضي السكنية الصغيرة

قطع أراضي الاسكان
قطع أراضي الاسكان

وافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، خلال اجتماعه برئاسة الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على الطلبات المقدمة من عدد من العملاء السابق تقدمهم لحجز قطع الأراضي السكنية الصغيرة، سواء بنظام القرعة العلنية، أو بنظام الحجز الإلكتروني "online" السماح لهم باستكمال مقدمات الحجز، وتقديم الشيكات الأجلة.

وأكد وزير الإسكان، أن الموافقة تضمنت على قيام الحاجزين منذ عام 2017 وحتى تاريخه، استكمال مقدمات الحجز، خلال شهر من تاريخ الإعلان، وفقا لعدد من الشروط.

وأضاف الجزار، أن هذه الشروط تتمثل في أن تكون القطع السابق الفوز بها لا تزال شاغرة ولم يتم إعادة طرحها، مشددا على إعادة التعامل وفقا للأسعار الحالية لكل مدينة، وكذلك وفقا لما تسفر عنه دراسة لجنة التسعير بالهيئة، من تحديد السعر الحالي لكل منطقة.

وتابع، أن العملاء يقوموا بعد ذلك بالتوقيع على إقرار بالموافقة على التعامل بالأسعار الحالية، والتنازل عن أي دعاوى قضائية مرفوعة ضد الهيئة أو الأجهزة إن وجدت.

وأشار الجزار، إلى أنه لابد من الالتزام بالاشتراطات العامة والشروط المالية والعقارية الواردة بكراسة الشروط السابق التقدم من خلالها.

موضوعات متعلقة