الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 03:30 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تألق الكبر.. تكريم مسنين بعد اجتياز محو الأمية في الغربية

صورة من الحدث
صورة من الحدث

كرم الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، واللواء خالد توفيق، مساعد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، اثنين من أكبر الحاصلين على محو الأمية في محافظة الغربية اليوم الأربعاء، وهما: عزة محمد السيد، والتي تبلغ من العمر 80 عامًا، بالإضافة إلى فتحي عبد الشافي إبراهيم عزام البالغ من العمر 75 عامًا.

قدّم المحافظ واللواء خالد التهاني لهما وأعربا عن سعادتهما وفخرهما بقصة كفاحهما، إذا كانا يعتبران نموذجاً مشرفاً في محافظة الغربية، حيث تحقق حلمهما في الحصول على فرصة التعليم.

يرفع تكريمهما اليوم شعاراً يؤكد أن العمر مجرد رقم، وأنهما لم يجعلا منه عائقاً لتحقيق أحلامهما وأهدافهما في التعلم والحصول على شهادات بوقت متأخر من الحياة، لذا، يتركان خلفهما أي عبارات أو مشاعر تسبب الإحباط.

خلال الاجتماع، تم منحهما شهادات تقدير تكريمًا لعزيمتهما وإصرارهما على الحصول على شهادة محو الأمية على الرغم من تقدم سنهما.

قال محافظ الغربية إن القيادة السياسية وضعت خطط واضحة واتخذت إجراءات جادة في السنوات الأخيرة للإصلاح الشامل والشامل على مختلف المستويات لتحسين حياة المصريين ودفع البلاد إلى الأمام.

وأضاف أن المحافظة تهدف في هذا السياق إلى تقليل معدل الأمية وتحسين كفاءة العاملين لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وتصبح محافظة خالية من الأمية.

يأتي ذلك كجزء من زيارة اللواء خالد توفيق إلى المدرسة النسيجية العسكرية ومدرسة السادات الثانوية لتفقد فصول مجندي الدفاع الشعبي.

وشهد الحدث حضور العميد هاني عامر، المستشار العسكري لمحافظة الغربية، ومحمد أبو النيل، مدير فرع الهيئة العامة لتعليم الكبار بمحافظة الغربية.

اقرأ أيضًا: عالم أزهري يفجر مفاجأة: الإسلام دعا إلى الحب بين المخطوبين