الطريق
الخميس 16 مايو 2024 12:06 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد انتشار متحور EG5 في 52 دولة.. نائب مدير «حميات إمبابة» يضع إرشادات للوقاية

متحور كورونا EG5
متحور كورونا EG5

أصاب تحور فيروس كورونا "كوفيد 19" الجديد المعروف باسم EG5 الجميع بالخوف والفزع جراء تفشي الفيروس مرة أخرى خاصة بعدما انتشر في 52 دولة حول العالم آخرها الكويت بعد إعلان رصدها للمتحور الجديد في البلاد منذ أيام.

ولكن طمأنت وزارة الصحة والسكان، المواطنين بأنه منذ أسبوع تقريبا تم الإعلان عن وجود متحور جديد مثير للاهتمام ولكنها أوضحت أنه لا يبدو أنه يشكل تهديد على الصحة العامة أكثر من غيره من المتحورات حيث أن الأدلة العلمية تقول أن المتحور أكثر انتشارأ ولكنه لا يسبب عب مرضي أكثر على المصابين.

متحور كورونا الجديد EG5

وأشارت وزارة الصحة والسكان، إلى أن آخر ما صدر عن منظمة الصحة العالمية يفيد بأن انتشار فيروس كورونا "كوفيد 19" خلال آخر شهر يؤكد انخفاض عدد الحالات المصابة بالمرض، منوهة أنه لا يوجد أي حالات في مصر مصابة بمتحور EG5 حتى الآن ولكن وارد في أي لحظة الإصابة.

من جانبه، كشف الدكتور ماهر الجارحي، نائب مدير مستشفى حميات إمبابة، أن تحور كورونا الجديد المعروف باسم EG5 متحور سريع الانتشار ولكنه لا يسبب حالات خطيرة حيث أن الحالات المصابة بفيروس كورونا حاليا خفيفة.

وقال الدكتور ماهر الجارجي في تصريحات خاصة لـ "الطريق"، إن متحور كورونا الجديد لم يدخل مصر ولم يتم تسجيل أي إصابات بالمتحور الجديد حتى الآن كما أنه لا يوجد حالات مصابة بالفيروس موجودة في المستشفيات منذ فترة.

وأضاف نائب مدير مستشفى حميات إمبابة، أنه لا يوجد أي حالة مصابة بفيروس كورونا في مستشفى حميات إمبابة في الوقت الحالي وفكل الحالات تكون خفيفة ولا تحتاج الحجز في المستشفى ولكن ينبغي إتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة مع الحفاظ على رفع الجهاز المناعي.

إرشادات مهمة للحماية من فيروس كورونا ومتحوراته


- الحفاظ على التغذية الصحية بهدف رفع المناعة من خلال تناول السلاطة الخضراء والخضروات والفاكهة.

- أن تكون الصحة النفسية جيدة وعدم الحزن والاكتئاب لأنه يؤثر على المناعة.

- النوم الجيد لمدة 8 ساعات متواصلة يوميًا.

- ممارسة الرياضة بشكل منتظم.

- الحصول على لقاحات كورونا والجرعة التنشيطية خاصة للفئات المعرضة لمخاطر بشكل أكبر مثل كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والحوامل.

- البعد عن تناول المضادات الحيوية بدون إشراف طبي.

اقرأ أيضًا: وزيرا الصحة والتضامن يبحثان التعاون في الخدمات الصحية والاجتماعية للمواطنين