الطريق
الخميس 9 مايو 2024 04:28 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرا الصحة والتضامن يبحثان التعاون في الخدمات الصحية والاجتماعية للمواطنين

وزيرا الصحة والتضامن
وزيرا الصحة والتضامن

بحثت وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج مع وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار اليوم، التعاون المشترك بين الوزارتين لضمان تكامل الخدمات الصحية والاجتماعية للمواطنين.

وخلال الاجتماع، استعرض الوزيران ملفات التعاون المشتركة ضمن شبكة الحماية الاجتماعية الصحية للمواطنين، التي تخدمها كلتا الوزارتين من خلال البرامج المختلفة بما يشمل برنامج الألف يوم الأولى ، وبرنامجي (مودة)، و(2 كفاية)، وبطاقة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة.

وأكد د. خالد عبد الغفار وزير الصحة أهمية التعاون بين برنامج "مودة" ومبادرة رئيس الجمهورية لفحص المقبلين على الزواج، كذلك التعاون والتنسيق المستمر بين الرائدات الريفيات التابعين لوزارة الصحة والسكان والرائدات الاجتماعيات بوزارة التضامن وعددهم 15 ألف رائدة، للتوعية بالخدمات المقدمة للمواطنين، ضمن برامج "الرعاية الصحية والاجتماعية".

وشدد على سرعة الانتهاء من الربط الشبكي بين وزارتي الصحة والتضامن لمنظومة بطاقات الخدمات المتكاملة، للأشخاص ذوي الإعاقة.

ومن جهتها، قالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي إن وزارتي التضامن الاجتماعي والصحة والسكان يجمعهما الكثير من البرامج المتكاملة، مشيرة إلى أن الربط الشبكي بين الوزارتين لتيسير تداول البيانات بشكل لحظي، وتم الاتفاق على عقد ورشة عمل مشتركة مع الجمعيات الأهلية المتخصصة في الخدمات الصحية، لصالح المواطن المصري، والاشخاص الأولى بالرعاية.

اقرأ أيضا: «التضامن» تستعرض جهود المرحلة الأولى لحملة تنظيم الأسرة