الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 05:22 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قرار جديد من الإسكان بتعديل تخطيط مشروع استثماري بالقاهرة الجديدة

وزير الإسكان
وزير الإسكان

قرر الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق المجتمعات العمرانية الجديدة، القيام باعتماد تعديل المخطط العام، وذلك لقطع أراضي على مساحة 116,06 ألف فدان، التي تقع في شرق الطريق الدائري وبالتحديد في مدينة القاهرة الجديدة، موضحا أنه المخصص شركة العربية للتنمية العقارية، وذلك بهدف إقامة مشروعات " تجارية، إدارية، فندقية، سكنية متميز".

ويأتي القرار الصادر في الجريدة الرسمية برقم 181 لسنة 2023، ويشمل التزام الشركة بعدم عرض وحدات المشروع للحجز أو البيع، إلا من خلال موافقة الهيئة والقيام بالإلتزام بالقرار الصادر من الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء برقم 2184 لسنة 2022، بشأن إدراج ضوابط بيع وحدات مشروعات التطوير العقاري والقيام بإدراجه.

وذلك ضمن ملاحق العقود المبرمة مع كافة المطورين العقاريين، وذلك في حالة مخالفة مايتم الاتفاق عليه يتم إلغاء القرار و القيام باتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة.

وفي السياق ذاته أكد قرار الوزير أن الشركة ستكون ملتزمة بالتعهد الذي تم توقيعه مع ممثلها القانوني حيث أنه لم يتم البيع أو التصرف، وذلك في أي وحدة من وحدات التعديل في حال ثبوت حدوث خلاف ذلك سوغ تعتبر التعديلات لاغية ، بينما يتم القيام باتخاذ كافة الإجراءات القانونية المتعبة الخاصة بهذا الشأن.

اقرأ أيضا.. إيقاف خدمات السحب والشراء الدولي لبطاقاتياللاالتابعة للبريد المصري

موضوعات متعلقة