الطريق
الخميس 2 مايو 2024 01:59 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الاتصالات يشارك في الاجتماع الوزاري للاقتصاد الرقمي ضمن أعمال مجموعة العشرين

الدكتور عمرو طلعت
الدكتور عمرو طلعت

قام الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالمشاركة في الاجتماع الوزاري المعنى بالاقتصاد الرقمي، ضمن أعمال مجموعة العشرين G20 المقامة في الهند، وذلك بحضور وزراء الاقتصاد الرقمي بدول المجموعة بجانب 9 دول مدعوة أيضًا وعدد من المنظمات الدولية المشاركة.

وأوضحت الوزارة في بيان، أن الاجتماع شهد عقد 3 جلسات تم خلالها تبادل الخبرات وطرح الرؤى في مجالات الأمن السيبراني، والبنية التحتية الرقمية الداعمة للتحول الرقمي، بالإضافة إلى المهارات الرقمية.

وأشار عمرو طلعت خلال مشاركته في جلسة "المهارات الرقمية"، إلى أن هناك استراتيجية متكاملة لتطوير الكفاءات في مصر، وكذلك بناء القدرات الرقمية، تماشيا مع استراتيجية مصر الرقمية، موضحا أن استراتيجية الوزارة الهادفة لبناء القدرات تتبنى مجموعة من الخطط والأدوات والخط والتي تتضمن مبادرات للنشء وجيل المستقبل، بجانب نشر خدمات المحتوى والمعامل المتخصصة داخل المحافظات.

وذكر أن التجربة المصرية في مجال بناء القدرات الرقمية تتوافق مع مجموعة أدوات المهارات الرقمية لمجموعة العشرين، ومنها توفير مبادرات المهارات الرقمية لطلاب الدراسات العليا، ومبادرات لتنمية المهارات الرقمية لطلاب الجامعات، وتنمية المهارات عبر الإنترنت، وكذلك مبادرات لتنمية مهارات العمل الحر، بالإضافة إلى مبادرات لتلبية الخطط الاستراتيجية مثل الأمن السيبراني وصناعة الإلكترونيات.

ونوه طلعت، إلى أنه يتم تنفيذ مبادرات بناء القدرات الرقمية بالتعاون مع القطاع الخاص والمجتمع الأكاديمي، بجانب تبنى نموذج شامل من أجل ضمان إتاحة فرص اكتساب المهارات الرقمية لصالح الجميع وتمكينهم من المساهمة في بناء الاقتصاد الرقمي.

اقرأ أيضا.. «الإحصاء»: 66.7 مليار دولار صافي الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر خلال 10 سنوات

موضوعات متعلقة