الطريق
الخميس 2 مايو 2024 10:13 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير قطاع الأعمال: توسيع الشراكة مع القطاع الخاص.. وفتح المجال أمام الاستثمار الأجنبي

وزير قطاع الأعمال العام
وزير قطاع الأعمال العام

عقد الدكتور محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، اليوم الأحد، اجتماعًا مع الرؤساء التنفيذيين للشركات القابضة التابعة للوزارة، تم خلاله استعراض خطط العمل وبرامج التطوير والإصلاح وإعادة الهيكلة، والوقوف على مستجدات تنفيذ المشروعات.

استراتيجية وزارة قطاع الأعمال العام

وقال الدكتور محمود عصمت، إن وزارة قطاع الأعمال العام تعتمد في استراتيجيتها، التي تنفذ إطار السياسة العامة ووثيقة سياسة ملكية الدولة، على تشجيع وجذب القطاع الخاص واستهداف زيادة استثماراته وتواجده القوى بالسوق المصرية، وزيادة مساهمته في الاقتصاد القومي وتحقيق التنمية، كما تسهم في جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية، وتعطي صورة متكاملة لوجود الدولة بالقطاعات والأنشطة الاقتصادية خلال السنوات المقبلة.

وأوضح أن خطة الوزارة للتحول الرقمي تضمنت في المرحلة الأولى 11 شركة تابعة في 6 شركات قابضة، وتم تحويل العقود للسداد بالجنيه المصري، مما حقق وفر بقيمة 236 مليون جنيه في العقود الجديدة.

وشدد وزير قطاع الأعمال العام، على سرعة تنفيذ المشروعات والتنسيق مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والربط بين الشركات التابعة والشركات القابضة والوزارة، وكذلك تحقيق الربط مع مصلحة الضرائب فيما يخص الفاتورة الإلكترونية وتوحيد قواعد الصرف، والاستعداد للربط مع هيئة التأمينات الاجتماعية في إطار المشروع القومي للتحول الرقمي للدولة.

أقرأ أيضا.. سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم