الطريق
الخميس 2 مايو 2024 11:34 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تامر حسني يوجه رسالة مفاجأة لطليقته بسمة بوسيل.. ماذا قال؟ تعليم القاهرة تعلن تفعيل المسابقة الوطنية لاكتشاف المبتكرين من طلاب التعليم ما قبل الجامعي ابتسامة رضا على وجوه الفلاحين.. الطريق يرصد فرحة موسم حصاد القمح بالغربية إعلامية تعلق على واقعة بنت تخلى عنها والدها: ذنبها إيه! لتبادل المعلومات.. بروتوكول تعاون بين جامعة السويس وجهاز السويس الجديدة ماذا كان يأكل الإسان قبل اكتشاف الزراعة؟ رئيس جامعة قناة السويس يوجه برفع درجة الوعي والتثقيف الصحي رئيس جهاز الشروق يلتقي سكان أحد المجمعات السكنية للـرد على استفسارات قيد اتحاد الشاغلين توجيهات عاجلة من محافظ القاهرة بشأن احتفالات شم النسيم بالعاصمة لمتابعة مشروعات المرافق.. جهاز بني سويف الجديدة يجتمع بمسئولي «المقاولون العرب» جهاز مدينة رشيد: تنفيذ مشروعات استثمارية بنظام الشراكة والحصص العينية بمجمع صواري الصحة: العمل بـ18 عيادة ضمن المرحلتين الأولى والثانية لـ«عيادات المرآة الآمنة»

وزير قطاع الأعمال: تصدير 80% من إنتاج الشركة المصرية للسبائك الحديدية «إيفاكو»

الشركة المصرية للسبائك الحديدية
الشركة المصرية للسبائك الحديدية

قال الدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، إن الشركة المصرية للسبائك الحديدية "إيفاكو" التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية، يصل إجمالي كميات إنتاجها من سبائك الفيروسيليكون وغبار السليكا نحو 70 ألف طن سنويًا.

وأضاف الوزير في بيان، أنه يتم توجيه نحو 80% من الإنتاج للتصدير خاصة إلى الدول الأوروبية، فى حين تضاعفت أرباح الشركة هذا العام بما يعادل 25 مرة بالمقارنة للعام الماضى.

وتابع الدكتور محمود عصمت، مستجدات مشروعات التطوير داخل شركة "إيفاكو"، والتي يعد أهمها، مشروع زيادة إنتاج الفيروسيليكون بطاقة 15 ألف طن سنويا، وكذلك مشروع إنتاج السيليكون المعدني وبطاقة إنتاجية تصل إلى 35 ألف طن سنويا وبتكنولوجيا أوروبية.

وأكد أهمية التوسع في صناعة السبائك الحديدية التي تدخل في العديد من الصناعات الهامة، من خلال تحديث وتطوير الأفران وإنتاج سبائك حديدية جديدة، في إطار السياسة العامة للدولة نحو تعظيم عوائد الموارد الطبيعية وحسن استغلالها، ودعم وتوطين الصناعة، وزيادة الصادرات، في ظل وجود طلب في الأسواق العالمية على السبائك الحديدية.

اقرأ أيضا.. محافظ البنك المركزي: مستعدون لتعزيز القدرات الرقابية والمصرفية لجنوب السودان

موضوعات متعلقة