الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 12:20 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محافظ البنك المركزي: مستعدون لتعزيز القدرات الرقابية والمصرفية لجنوب السودان

زيارة وفد جنوب السودان
زيارة وفد جنوب السودان

أكد حسن عبد الله محافظ البنك المركزي المصري، على الاستعداد التام من أجل تعزيز القدرات المصرفية والرقابية لجنوب السودان، وكذلك نقل الخبرات والتجارب المصرية في مجالات إدارة المخاطر المختلفة والرقابة على البنوك.

وأوضح خلال استقباله وفد رفيع المستوي برئاسة نائب محافظ البنك المركزي لجنوب السودان، أن ذلك يأتي بالإضافة إلي نقل الخبرات في الشمول المالي، ونظم الدفع، ومكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، والتشريعات المصرفية.

وقام وفد رفيع المستوي برئاسة نائب محافظ البنك المركزي لجنوب السودان، خلال الفترة من 30 يوليو إلى 3 أغسطس 2023، بزيارة البنك المركزي المصري، وذلك في إطار مذكرة التفاهم السابق توقيعها بين البنكين عام 2021، والذي رافقه مجموعة من خبراء البنك الدولي .

وخلال الزيارة، قام الوفد بجولة تضمنت العديد من الجهات والمؤسسات ذات الصلة بالقطاع المصرفي، والتي تشمل المعهد المصرفي المصري، حيث تم بحث سبل التعاون في مجالات تنمية القدرات والتدريب وتأهيل الكوادر المصرفية في جنوب السودان.

كما قام الوفد، بزيارة وحده مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، حيث استقبله ورحب به رئيس مجلس الأمناء، مؤكدا الاستعداد التام من أجل تقديم الخبرات اللازمة في إطار التعاون والتنسيق مع دول الجوار، كما شملت الجولة أيضًا زيارة كل من الشركة المصرية للاستعلام الائتماني I-SCORE، وشركة بنوك مصر للتقدم التكنولوجي، بهدف التعرف على أنظمة العمل في الشركتين.