الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 08:54 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس هيئة الاستثمار: مصر تسمح بالاستثمار باليوان الصيني والعملات الأجنبية

رئيس هيئة الاستثمار
رئيس هيئة الاستثمار

طالب رئيس هيئة الاستثمار، حسام هيبة، اليوم الاثنين 7-8-2023، المستثمرين الأجانب الذين يريدون بدء مشروعاتهم في مصر، للحصول على الموافقة الواحدة لبدء المشروعات الاستثمارية الخاصة بهم في مصر.

حوافز للمشروعات الزراعية

كما أشار رئيس هيئة الاستثمار خلال بيان اليوم، إلى أن الهيئة هي المعنية بمتابعة وإصدار الموافقة الواحدة للمشروعات الاستثمارية على عكس الموافقة الذهبية التي تحتاج إلى موافقة رئاسة الوزراء، لافتًا إلى دورها في تحضر حوافز للمشروعات الزراعية يتم مناقشتها مع الجهات الحكومية المعنية حاليا.

المستثمرين الأجانب

بحسب رئيس هيئة الاستثمار، فأن المستثمرين الأجانب مهتمون بتوضيح الرؤية الضريبية والحوافز التي تقدمها مصر، موضحًا: «نحن بالفعل نوضح ذلك للمستثمرين، مشيرًا إلى أن المستثمرين مهتمون بالقطاع المصرفي في مصر ومدى متانته، وينظرون إلى إمكانية إخراج الأرباح حال افتتاح مشروعات في مصر».

قانون البنك المركزي

وأشار هيبة إلى أن قانون البنك المركزي المصري لا يمنع دخول أو خروج العملة الصعبة أو الدولار إلى مصر أو خارجها، لافتًا إلى أن قانون البنك المركزي يسمح للشركات والمؤسسات الأجنبية بالاستثمار في مصر بالعملات الأجنبية غير الدولار، وهناك شركات صينية تضخ استثمارات باليوان الصيني في مصر، ومصر تسمح بالاستثمار باليوان الصيني أو عملات دول أخرى.

اقرأ أيضًا.. ارتفاع أرصدة التمويل متناهى الصغر في مصر إلي 41.5 مليار جنيه