الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 06:47 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس هيئة الاستثمار يبحث خطط تطوير المنطقة الحرة بالإسكندرية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

بحث حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، اليوم الأحد، مع أعضاء جمعية المستثمرين بالمنطقة الحرة بالإسكندرية، سبل تطوير العمل بالمنطقة.

وناقش الجانبان، خطط تطوير البنية التحتية للمنطقة الحرة، حتي تلائم احتياجات المصانع المتزايدة، في إطار خطة تطوير المناطق الحرة على مستوى الجمهورية وزيادة عددها، منوها إلي إيمان الحكومة المصرية بالعائد الضخم من الإنفاق على تطوير البنية التحتية للصناعة.

وأشارت الهيئة، إلي مطالبة أعضاء جمعية المستثمرين، بعد بلوغ نسبة إشغال المنطقة 100%، ببناء منطقة حرة عامة جديدة بالقرب من الإسكندرية، بجانب استغلال تعديلات قانون الاستثمار التي تمت مؤخرا من أجل التوسع في إنشاء المناطق الحرة الخاصة دون التقيد بحد أدنى لرأس المال والعمالة والمساحة.

وأكد حسام هيبة، أن الدولة ستواصل جهودها التنفيذية والتشريعية من أجل تحقيق صالح المستثمر، منوها إلي انفتاح الحكومة على اقتراحات شركاء التنمية من المستثمرين لتحقيق الصالح العام.

وذكر أن حزمة الحوافز الجديدة للاستثمار لاقت صدى واسع عالميًا، لافتا إلى أن الفترة المقبلة سوف تشهد إقرار الحكومة لحوافز محددة لكل قطاع صناعي على حدة.

اقرأ أيضا.. مصر تجذب استثمارات أجنبية مباشرة بقيمة 7.9 مليار دولار خلال 9 أشهر

موضوعات متعلقة