الطريق
الخميس 9 مايو 2024 03:47 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير قطاع الأعمال: تطوير الخدمات الفندقية والسياحية بالتعاون مع القطاع الخاص

الجولة التفقدية
الجولة التفقدية

أكد الدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، أن خطة تطوير وتحديث القطاعات التابعة ولا سيما قطاع السياحة والفنادق تستهدف تحقيق أقصى عائد ممكن من الأصول المملوكة.

وأوضح الوزير خلال جولة تفقدية لفندق "ونتر بالاس" التاريخي بالأقصر، أن التطوير وضخ استثمارات جديدة يتم بالشراكة مع القطاع الخاص وكذلك من خلال التمويل الذاتي في بعض المشروعات.

فنادق قطاع الأعمال العام لديها 6 آلاف غرفة

وأشار إلى أن كافة الفنادق التابعة تشهد عمليات تطوير وتحديث دوري من أجل الارتقاء بجودة ومستوى الخدمات المقدمة للزائرين والنزلاء، مع تنوع درجاتها الفندقية ومواقعها الجغرافية على مستوى الجمهورية، بإجمالي عدد غرف يبلغ نحو 6 آلاف غرفة.

وذكر عصمت، أن الدولة حريصة على زيادة حركة السياحة الوافدة إلى مصر، منوها إلى معدلات النمو المتزايدة التي يشهدها القطاع السياحي، الذي يعد أحد أهم القطاعات الاقتصادية والذي يساهم بشكل رئيسي في الدخل القومي.

ونوه إلى تحول عدد من الفنادق التابعة لدعم الاقتصاد الأخضر وتطبيق المعايير الدولية لحماية البيئة والحفاظ عليها ومن بينها فندق "ونتر بالاس" وحصوله على شهادة "جرين جلوب"، إلى جانب فندقي كتاراكت وموفنبيك بأسوان، وذلك تماشيا مع توجه الدولة الذي تم إعلانه خلال مؤتمر المناخ الأخير والذي استضافته مدينة شرم الشيخ نهاية العام الماضي.

اقرأ أيضا.. ارتفاع أرصدة التمويل متناهى الصغر في مصر إلي 41.5 مليار جنيه

موضوعات متعلقة