الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 11:45 مـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

توقعات كليات ومعاهد المرحلة الثالثة بـ تنسيق الجامعات 2023

تنسيق المرحلة الثالثة بالجامعات 2023
تنسيق المرحلة الثالثة بالجامعات 2023

يبحث الطلاب عن توقعات كليات ومعاهد المرحلة الثالثة بـ تنسيق الجامعات 2023، على مدار الساعات القليلة الماضية، خصوصا مع الاستعداد لغلق باب التسجيل في موقع التنسيق الإلكتروني، مساء اليوم الأحد الموافق 20 أغسطس، وذلك للمرحلة الثانية لتنسيق الجامعات، والإعلان عن نتيجة المرحلة الثانية بعدها بـ 72 ساعة، وفتح باب التقديم بالمرحلة الثالثة بعدها مباشرة، وذلك حسبما ذكرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

الكليات والمعاهد المتاحة لطلاب المرحلة الثالثة بـ تنسيق الجامعات 2023

وعن توقعات كليات ومعاهد المرحلة الثالثة بـ تنسيق الجامعات 2023، نستعرض لكم من خلال السطور القادمة كافة التفاصيل والمؤشرات بناء على ما تم بتنسيق العام الماضي، حيث سيتم الإعلان رسمياً عن الأماكن المتبقية في الكليات والمعاهد بعد الانتهاء من نتيجة المرحلة الثانية.

ومن المتوقع أن يتبقى العديد من الكليات لطلاب الشعبة العلمية، ومنها الحقوق والسياحة والفنادق والآداب والتربية والاقتصاد المنزلي، بينما يتبقى لطلاب الشعبة الأدبية كليات التربية.

يتوفر أيضاً عدد من الكليات في المرحلة الثالثة بنظام الانتساب، منها التربية الرياضية والتربية النوعية بأقسامهم المختلفة، حيث من المتوقع أن يتم قبول الحد الأدنى للمرحلة الثالثة بمجموع درجات تصل إلى 205، أى ما يعادل نسبة 50%.

اقرأ أيضا: خطوات تسجيل الرغبات لطلاب الشهادات المعادلة 2023