الطريق
السبت 4 مايو 2024 12:50 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد قليل نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023.. المؤشرات المبدئية والحدود الدنيا للقبول

المرحلة الأولى للتنسيق 2023
المرحلة الأولى للتنسيق 2023

يترقب طلاب الثانوية العامة نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023، التي من المقرر إعلانها رسميًا ظهر اليوم الإثنين، في مؤتمر صحفي لوزير التعليم العالي الدكتور محمد عاشور، بالإضافة إلى إعلان الحدود الدنيا للقبول بالكليات الطبية والهندسية والأدبية.

نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023

ويستطيع الطلاب الحصول على نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023، بعد انتهاء المؤتمر مباشرة وذلك خلال الموقع الإلكتروني للتنسيق من هنا:


https://tansik.digital.gov.eg/application/

مؤشرات تنسيق المرحلة الأولى

وحسب نتائج الثانوية العامة 2023، فتأكد اكتمال كليات الطب والهندسة عند طلاب المرحلة الأولى، واستمرار فرص الالتحاق ببعض الكليات الأخرى مثل الذكاء الاصطناعي والحاسبات والمعلومات والتمريض والزراعة، أمام طلاب المرحلة الثانية.

الحدود الدنيا للقبول بالكليات

ومن المقرر إعلان النتائج النهائية للمرحلة الأولى لتنسيق الجامعات الحكومية، وإعلان الحدود الدنيا للقبول بالكليات، وإعلان جميع التفاصيل الخاصة بتنسيق المرحلة الثانية، ومواعيد تسجيل رغبات القبول بالكليات.

النتائج المبدئية لمؤشرات تنسيق الجامعات 2023

وكشفت النتائج المبدئية لمؤشرات تنسيق الجامعات 2023، حسب نتائج الثانوية العامة، انخفاض منتظر في الحدود الدنيا لمجاميع كليات الطب والصيدلة والعلاج الطبيعي وطب الأسنان، بما يصل إلى 3.5% عن العام الماضي، بما يرجح توقف الحد الأدنى للقبول بكليات الطب البشري عند 372 درجة بزيادة درجة أو نقصان درجة بما يعادل 90.73%.

أما بالنسبة لكليات طب الأسنان فمن المرجح أن يتوقف الحد الأدنى للقبول عند 371 درجة بزيادة أو نقصان درجة، بما يعادل 90.5%، بينما كشفت المؤشرات ترقب استقرار الحد الأدنى للقبول بكليات العلاج الطبيعي عند 90% وأقل من ذلك بدرحتين في كليات الصيدلة.

وكان سجل نحو 108 آلاف طالب في تنسيق المرحلة الأولى عبر موقع التنسيق الإلكتروني، ومعامل الحاسب الآلي بالجامعات الحكومية، الذي من المفترض أن يستقبل طلاب المرحلة الثانية خلال الأيام المقبلة، فور تحديد موعد بدء التسجيل اليوم خلال المؤتمر الصحفي المنتظر.

اقرأ أيضًا: تعليم الجيزة: غلق باب التحويل الإلكتروني بين المدارس غدًا