الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 09:55 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي شركة أباتشي الأمريكية زيادة استثمارات الشركة في مصر

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

رحب الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، بجون كريستمان الرئيس التنفيذي لشركة "أباتشي" الأمريكية والوفد المرافق له في مقر مجلس الوزراء بمدينة العلمين الجديدة، مشيدا بالأعمال التي قامت الشركة بتنفيذها بمصر والتعاون المشترك الذي استمر لما يقرب من عقدين.

رئيس الوزراء: نتطلع لاستقبال استثمارات جديدة من شركة أباتشي الأمريكية

وأوضح رئيس الوزراء أن مصر تتطلع لاستقبال استثمارات جديدة خلال الفترة المقبلة من شركة أباتشي الأمريكية من خلال قيام الشركة بتوسيع الأنشطة الخاصة باستكشاف البترول والغاز مشدد على أن التحديات الاقتصادية باتت تؤثر علي اقتصاديات كافة دول العالم وليس الاقتصاد المصري فقط مشددا علي دعم الحكومة لأنشطة شركة في مصر.

من جانبه أكد الرئيس التنفيذي لشركة "أباتشي" الأمريكية إن الشركة لديها علاقات عمل وصداقة قوية للغاية مع مصر، مشيرا إلي أن شركة أباتشي قد قامت بتفيذ خطط استهدفت القيام بتحديث آليات العمل في مشروعتها بمصر، الأمر الذي انعكس علي زيادة معدلات انتاج البترول بنسبة زيادة بلغت 10% ليصل الانتاج إلي 150 ألف برميل يوميًا.

وأعلن الرئيس التنفيذي لشركة "أباتشي" الأمريكية عن عزم الشركة القيام باستثمار 1.4 مليار دولار داخل أنشطتها في مصر بداية من العام القادم 2024 ضمن خططها للتوسع في السوق المصرية.

اقرأ أيضا.. عبد الله مبروك: الحوار الوطني بوابة مصر نحو بناء جمهوريتنا الجديدة

موضوعات متعلقة