الطريق
السبت 4 مايو 2024 04:05 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الحكومة توضح حقيقة وضع إجراءات جديدة لدخول مصر لبعض الدول

المكنب الاعلامي لرئاسة الوزراء
المكنب الاعلامي لرئاسة الوزراء

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تناولته بعض المواقع والصفحات المغرضة من تقارير تزعم وضع الدولة لإجراءات جديدة تمنع دخول مصر لعدد من الدول ويشترط لدخولهم استخراج تأشيرة مسبقة من السفارة المصرية التابعة لموطنهم، أو التقديم على تأشيرة عبر بوابة الحكومة.

اجراءات جديدة لدخول مصر لبعض الدول

وأوضح المكتب الإعلامي لمجلس الوزراء أنه بالتواصل مع وزارة السياحة والأثار للتأكد من حقيقة ما تم نشره عبر المواقع والصفحات والتي نفت هذا الكلام، مؤكدة عدم صحة ما نشر من أخبار تفيد وضع الدولة لإجراءات جديدة تمنع دخول مصر لعدد من الدول ويشترط لدخولهم استخراج تأشيرة مسبقة من السفارة المصرية التابعة لموطنهم.

تقرير مزيف

وأكدت وزارة السياحة، أن التقرير الذي تم نشره غير صحيح ولم يصدر عن أي جهة رسمية أو حكومية، مشيرة إلى أنه لم يتم إصدار أي قرارات تتعلق بدخول مصر لبعض الدول، والإجراءات المعمول بها لم تتبدل أو تتغير وهي سارية كما هي.

وطالب المكتب الإعلامي لمجلس الوزراء، بضرورة التأكد من صحة الأخبار المتداولة عبر صفحات التواصل الاجتماعي قبل تداولها، مع ضرورة استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

وتابع المركز الإعلامي لرئاسة الوزراء، أن تلك الأخبار من شأنها أن تثير حالة من الفوضى لدى المواطنين وتؤثر بشكل كبير على عائد السياحة المصرية.

اقرأ أيضًا: رئيس الوزراء: نستهدف تحقيق معدلات نمو مرتفعة في الصناعة