الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 02:13 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السياحة تعلن الانتهاء من تركيب محطات الطاقة الشمسية في 4 مواقع أثرية

الطاقة الشمسية
الطاقة الشمسية

كشفت وزارة السياحة والآثار في بيان لها منذ قليل، عن عدد المواقع والمتاحف الأثرية والذي تم الانتهاء من تركيب محطات الطاقة الشمسية بداخلها، وذلك يأتي في خطة الوزارة لتحويل المتاحف و مختلل المواقع الأثرية المصرية إلى مواقع خضراء ومستدامة.

وأضافت وزارة السياحة والآثار في بيانها، أنه تم الانتهاء من تركيب محطات للطاقة الشمسية في 4 أماكن أثرية وهي كالتالي: قصر محمد علي بالمنيل، ومركز الزوار بمنطقة أهرامات الجيزة، ومتحف المجوهرات الملكية ومتحف الإسكندرية القومي بالإسكندرية.

وأشارت وزارة السياحة، إلى أن خطة الوزارة خلال الفترة المقبلة هي تحويل المتاحف والمواقع الأثرية إلى مواقع خضراء تعتمد على الطاقة الشمسية كبديل مستدام وأكثر جدوى اقتصاديا عن الطاقة الكهربائية، حيث أن الطاقة الشمسية تساعد بشكل واضح وكبير في الحفاظ على التراث الثقافي والآثار بكافة أنواعها، وأيضا تعمل على حماية الأماكن وتأهيلها والاستفادة منها في تحقيق استراتيجية التنمية المستدامة لمصر 2030.

اقرأ أيضا: «السياحة والأثار» تعلن وقف إنشاء شركات سياحية جديدة لمدة عام

وأستكملت، أن جميع محطات الطاقة الشمسية المنتهي من تركيبها تم تنفيذها بقدرة إجمالية كبيرة تقدر بحوالي (85) كيلو وات حيث تم بدء تشغيل المحطات بكل موقع وربطها على شبكة كهرباء كل محافظة.