الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 12:31 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تحذير هام من التعليم بعد ضبط الطالب المسئول عن تسرييب امتحان اللغة الأجنبية الأولى

وزارة التعليم
وزارة التعليم

حذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، طلاب الثانوية العامة من الغش أو تصوير أسئلة الامتحان ونشرها عبر جروبات الغش ومنصات التواصل الاجتماعي، وذلك بعد تسريب امتحان اللغة الأجنبية الأولى، من داخل أحد اللجان اليوم، ونشره عبر جروبات الغش على تطبيق تليجرام.

ضبط الطالب المسئول عن تسرييب امتحان اللغة الأجنبية الأولى

وأكدت وزارة التعليم، بعد تمكن فريق مكافحة الغش بغرفة العمليات المركزية من تحديد هوية الطالب المسئول عن تسرييب امتحان اللغة الأجنبية الأولى، أنه لن يتم التهاون مع أي واقعة غش، ولن يكون هنام أي رأفة مع المتسبب في ذلك، حيث سيتم تطبيق الإجراءات القانونية حيال أي واقعة غش، وعمل محضر إثبات حالة والتحفظ على الهاتف الشخصي، بينما سينتهي المطاف بحرمان الطالب من الامتحان وهو ما يؤثر على مستقبله.

كما وجهت الوزارة، نداء لأولياء الأمور، بضرورة توعية أبنائهم بعدم الغش أو إرتكاب أي شئ يهدد مستقبله، ويحرمه من دخول الامتحان، وعدم الإنسياق وراء جروبات الغش حيث يتم تتبعها من جهة فريق متخصص من داخل غرفة العمليات المركزية بالوزارة.

وكان قد تمكن فريق مكافحة الغش بالوزارة، من تحديد هوية الطالب المسئول عن تصوير أسئلة امتحادة مادة اللغة الأجنبية الأولى بالدور الثاني بعد نصف ساعة من بدء التوقيت الزمني، وتم ضبطه واتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

اقرأ أيضا: بدء التسجيل على موقع التنسيق الإلكتروني للتحويل بين الكليات

موضوعات متعلقة