الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 11:16 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«شاومينج» يورط المدرسين في تسريب امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني

امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة 2023
امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة 2023

أثيرت حالة من الجدل، منذ قليل، عبر مواقع التواصل الاجتماعي بين أولياء الأمور، بشأن توريط المدرسين في تسريب امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني 2023، قبل جروب الغش الشهير شاومينج على تطبيق تليجرام، بعدما كشف عن مشاركة عدد منهم في تسريب الامتحانات وتصويرها ورفعها عبر الجروبات، وحلها أيضا.

جروبات الغش تنشر أسئلة امتحان اللغة الأجنبية الثانية

وكشف جروب شاومينج، عن تعاون المعلمين معهم، من خلال رسالة جديدة عبر الجروب مع بدء امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية، حيث: "المدرسين جاهزين معانا .. كل اللي عليك انك بتصور الامتحان وبعدها بيتم الحل"، إلى جانب دعوات للطلاب قيل فيها: "صور وابعت"، وهو الأمر الذي أغضب أولياء الأمور حيث يأتي ذلك بما لا يحقق مبدأ العدلة وتكافؤ الفرص بين الطلاب، كما اعتبر البعض الآخر مشاركة المعلمين في تسريب الامتحان بمثابة جريمة.

وبدأت غرفة العمليات المركزية، بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على الفور التحقق من واقعة تسريب المدرسين لامتحان اللغة الأجنبية الثانية ومشاركتهم في هذا الأمر، خاصة بعدما تردد أنه تم بالفعل تصوير ونشر أسئلة الامتحان الذي يعقد حاليا باللجان على جروبات الغش بعد نجاح شاومينج في الحصول عليها.

وتتخذ غرفة العمليات بالوزارة، الإجراءات القانونية اللازمة في حالة إثبات وقائع الغش وضبط المتورطين فيها والذي قد يعرضهم لعقوبات عديدة منها الحرمان من الامتحان للطلاب والحبس والغرامة للملاحظين والمراقبين.

اقرأ أيضا: «التعليم» تكشف حقيقة تأجيل موعد بدء الدراسة بسبب متحور كورونا الجديد

موضوعات متعلقة