الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 02:58 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بدء امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة 2023

امتحانات الدور الثاني ثانوية عامة 2023
امتحانات الدور الثاني ثانوية عامة 2023

بدأ طلاب الثانوية العامة 2023، امتحانات الدور الثاني، اليوم السبت، الموافق 19 أغسطس، وذلك بمادة اللغة العربية التي لم يوفقوا فيها في الدور الأول، وانطلقت الامتحانات بجميع محافظات الجمهورية وسط إجراءات مشددة، لتنظيم العملية الامتحانية بقواعد وضوابط أقرتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

مدة امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة

ويستغرق امتحان اللغة العربية، لطلاب الدور الثاني للثانوية العامة، 3 ساعات وذلك من التاسعة صباحا حتى الثانية عشر ظهرا، كما يؤدي الطلاب في نفس اليوم أيضا امتحان مادة التربية الدينية، وتستمر الامتحانات لمدة 10 أيام دون أي فواصل أو إجازات على مستوى الجمهورية.

وشددت وزارة التربية والتعليم، على تطبيق الإجراءات المتابعة خلال فترة الامتحانات من تفتيش الطلاب قبل دخول اللجان، والتصدي للغش، وحظر دخول الهواتف الشخصية والسماعات وغيرها من الأجهزة الإلكترونية التي تسهل عملية الغش.

كما تواصل غرفة العمليات المركزية في كل محافظة عملها، لمواجهة أي مشكلات قد تحدث، وذلك في متابعة مستمرة مع غرفة العمليات المركزية بالوزارة، هذا إلى جانب تطبيق كافة الاجراءات الاحترازية داخل اللجان لمنع انتشار الأمراض، وتوفير زائرة صحية بكل لجنة كما هو متبع دائما.

ومن المفترض أن تنتهي امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة، يوم 29 أغسطس الجاري، حيث يؤدي طلاب الشعبة العلمية والأدبية الامتحانات لمدة 10 أيام، اعتبارا من اليوم السبت.

اقرأ أيضا: شروط التحويلات لـ كلية الطب البيطري بـ جامعة عين شمس