الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 06:45 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التعليم تنفي تسريب امتحاني اللغة الأجنبية الثانية والوطنية قبل توزيعهما باللجان في الثانوية العامة الدور الثاني

امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني 2023
امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني 2023

انتشرت أخبارا عديدة قبل قليل، عن تسريب امتحاني اللغة الأجنبية الثانية والوطنية قبل توزيعهما باللجان وذلك ضمن امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2023، والتي تعقد حاليا، حيث بدأ الطلاب بجميع المحافظات على مستوى الجمهورية، اليوم الأحد، في تمام الساعة التاسعة، أداء الاختبارات في مادة اللغة الأجنبية الثانية ويستمر حتى الساعة الثانية ظهرا.

حقيقة تسريب امتحاني اللغة الأجنبية الثانية والوطنية على جروبات الغش

وزعمت جروبات شاومينج قبل قليل ساعات قليلة من بدء امتحان اللغة الأجنبية الثانية الذي يعقد حاليا، تسريبه وأيضا امتحان اللغة الوطنية وذلك قبل توزيعهما باللجان، مؤكدة أنه أصبح حاليا متاح للاطلاع عليها ومعرفة الإجابات وذلك من خلال جروب سري لديها على تطبيق تليجرام.

وكذبت وزارة التربية والتعليم ما تردد عبر جروبات الغش، حيث أكد مصدر من داخل الوزارة لـ"الطريق" أن كل ما يتردد ليس له أي أساس من الصحة، وأن ما تقوم به جروبات الغش هى محاولات لجذب الطلاب لها وهذا أمر ليس جديد عليها، وذلك بدافع استغلالهم والتربح منهم عن طريق جمع أموال مقابل حصول الطالب على الامتحان خاصة في ظل التوتر والقلق الذي يصاحبه قبل الامتحان.

وأضاف المصدر، أن مسألة تسريب الامتحان قبل توزيعه باللجان أمر مستحيل، لأن الامتحانات مؤمنة تأمينا شديدا من قبل جهات أمنية داخل الدولة، كما حذر أولياء الأمور والطلاب من الانسياق وراء ما تروج إليه جروبات الغش، حتى لا يقعوا تحت فخ الاستغلال والنصب.

ويؤدي اليوم الأحد، طلاب الثانوية العامة ضمن امتحانات الدور الثاني 2023، الاختبارات في مادتي اللغة الاجنبية الثانية، الذي بدأ في التاسعة صباحا، ويليه امتحان التربية والوطنية، في حين انطلقت أمس السبت أولى أيام الامتحانات بمادتي اللغة العربية والتربية الدينية.

اقرأ أيضا: «التعليم» تكشف حقيقة تأجيل موعد بدء الدراسة بسبب متحور كورونا الجديد

موضوعات متعلقة