الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 04:25 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

طرق بسيطة لمساندة طلاب الثانوية العامة.. ”لو مدخلش الكلية اللي بيحلم بيها”

نصائح لدعم طالب الثانوى
نصائح لدعم طالب الثانوى

تعد مرحلة الثانوية العامة من أصعب المراحل التي يمر بها العديد من أولياء الأمور وطلاب الثانوية العامة، لذلك يجتهدون في المذاكرة للحصول على المجموع، الذي يساعدهم على تحقيقه حلمهم، ولكن يحدث العكس معهم، ولم يؤهلهم للالتحاق بالكلية المناسبة له، مما يشعرهم بالإحباط ويصابون بخيبة أمل كبيرة، لذلك يجب تدخل الأسرة في هذا الوقت لتقديم الدعم والمساعدة لهؤلاء الطلاب، وفقا لما ورد بموقع صحيفة "metro" البريطانية.

طرق بسيطة لمساندة الطلاب بعد عدم قبولهم في نتيجة التنسيق:

ينصح جميع أسر طلاب الثانوية العامة، بأن يشاركوا ابنهم في حياته، وخاصة خلال نتيجة التنسيق، ودعمهم ببعض العبارات، مثل "ليست هي نهاية المطاف في مستقبله"، حتي يستطيعون إيجاد أنفسهم، من حيث اختيار كلية أخرى، لتحقيق ذاتهم وتجنب الاستسلام للفشل.

نسيان الماضي

يجب على أولياء الأمور الاهتمام بأبنائهم وتقديم المساندة لهم، بعد عدم الالتحاق بالكلية التي يحلمون بها من قبل، لذا ينصحون أبنائهم بنسيان الماضي والتفكير في المستقبل، والعمل بشكل جدي، لتحقيق النجاح في الكلية، بعدما تم اختيارهم حسب التنسيق، ويصبح لهم شأن في المجتمع.

التعبير عن مشاعر السلبية

يجب على الوالدين تقديم فرصة لأبنائهم تكون آمنة، كما يشاركون مشاعرهم السلبية، بدون النقد مع تقديم الدعم على التخلص من ضغوطات الحياة، لسهولة التغلب عليها فيما بعد، وتحقيق النجاح في المستقبل.

اقرأ أيضا: 6 نصائح نفسية تقدم لطلاب الثانوية العامة قبل ظهور النتيجة