الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 10:23 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«800 اتصالا في 48 ساعة».. قصة مثيرة عن سجن أمريكي بسبب علاقة حب

ازعاج عبر الهاتف
ازعاج عبر الهاتف

في واقعة فريدة من نوعها، فُرضت اليوم الخميس عقوبة على شاب أمريكي في ولاية مريلاند بالسجن لمدة تصل لخمس سنوات، ولذلك بسبب إجراء اتصالات عديدة بصديقته السابقة، تصل لأكثر من 800 اتصالًا خلال يومين، وفقا لما جاء في موقع "كومبلكس" الأمريكي".

وصرح مكتب المدعي العام الأمريكي في المنطقة الشمالية، بأن السيدة التي تُدعي " وست فرجينيا"، قامت بتحرير شكوي ضد رجل أمريكي يسمي "ديريك واين باورز"، البالغ من العمر 44 عامًا، بتهمة تكرر المطاردة والإزعاج بشكل يومي، عن طريق هيئة محلفين لاتحادية كبرى داخل مارتينسبورغ.

وفي ديسمبر الماضي عام 2022، لاحق ديريك واين باورز صديقته بشكل يومي، عن طريق إرسال لها بعض الرسالة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأيضا من خلال الرسائل النصية وإجراء المكالمات الهاتفية مضايقًا إياها بشكل متكرر في اليوم، دون توقف لحظة عن فعل هذا الإزعاج.

ووفقا لما جاء في التقرير، أنه استخدام بعض المحاولات الأخرى لمضايقتها، لذا أجري مكالمات اتصال كثيرة، قد تصل لـ815 من الاتصالات خلال مدة 48 ساعة فقط، كما نشرت وثائق المحكمة بأنه محاولًا إحراجها من خلال نشر عددًا من المنشورات العامة المختلفة عبر مواقع السوشيال ميديا.

وقال المدعي العام في الولايات المتحدة "وليام إلينفيلد"، إن هناك الكثير يتعرضون لهذا النوع من المطاردات عبر وسائل الإنترنت، لذلك يرجي التعامل معها بشكل جيد، وهو عن طريق، تقديم بلاغ للشرطة ضد الطرف الآخر، لسرعة التحقيق معهم ومحاسبتهم".

اقرأ أيضا: حبس وغرامة.. تعرف على عقوبة سرقة الكهرباء بالقانون