الطريق
الأحد 5 مايو 2024 01:59 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد الأرصاد تحذر من أمطار وشبورة مائية على بعض المناطق هذا الأسبوع رئيس جامعة الأقصر يزور كنائس العذراء والإنجيلية والكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة محافظ الجيزة يزور مقر الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” محافظ الأقصر يهنئ البابا تواضروس الثاني بابا الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيد «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة” مارسيل كولر: الشوط الأول كان جيد للغاية أمام الجونة محافظ الأقصر يهنئ أطفال جمعية الكتاب المقدس القبطية الأرثوذكسية الجمعة.. حفل تامر عاشور ومحمود العسيلي في فاميلي بارك الرحاب

أطعمة تجعلك تشعر بالجوع بعد وقت قصير.. استشاري تغذية يجيب

أطعمة تتضور جوعًا
أطعمة تتضور جوعًا

يواجه البعض من الأشخاص مشكلات الجوع بعد مرور وقت قصير من تناول الوجبة، مما يؤدي لشعورهم بالتوتر والقلق حول هذا الأمر، لذلك يبحثون عن أفضل الطرق الجيدة لصحة الجسم، وتجنب الأطعمة التي تشعرك بالجوع بشكل سريع، لمنع زيادة الوزن.

حول هذا، تكشف الدكتورة مريم سعد، استشاري تغذية علاجية، خلال تصريحاتها الخاصة لموقع "الطريق"، عن أكثر الأطعمة التي تسبب الإحساس بالجوع بهذه بسرعة خاصة لو كان يرغب فى إنقاص وزنه، وهي كما يلي:

الأطعمة التي تسبب الشعور بالجوع

زبادي قليل الدسم:

يعتبر الزبادي من أكثر الأطعمة التي تزيد نسبة السعرات الحرارة في الجسم، لأنه يحتوى على محليات، مما تجعله يزيد من مستوى السكر بالدم، موضحا خبيرة التغذية بأن هناك بعض من منتجات الألبان، التي تمنح الشعور بالإشباع لساعات طويل على مدار اليوم.

الأرز الأبيض:

لا أحد يستطيع الاستغاء عن تناول الأرز الأبيض، وعلى الرغم من ذلك يزيد نسب الشعور بالجوع لدي الأشخاص، لذلك تؤكد خبيرة التغذية العلاجية، على تناول الأرز البنى، لمنع حدوث مضاعفات للشخص، أو تعرضه لهبوط في نسبة السكر في الدم.

الكرواسون:

أضافت استشاري التغذية العلاجية، بأن الكرواسون من أكثر الأطعمة استهلاكًا خلال الأيام الآخيرة، لذلك يحرص الجميع على تناولها يوميًا، ومع ذلك، تسبب الشعور بالجوع بعد وقت قصير من تناولها، نتيجة لإحتوائها على سعرات حرارية عالية، لذا من الأفضل تناول معه وجبة آخري صحية.

اقرأ أيضا: منها الفواكه والخضراوات.. 6 أطعمة تزيد طول الطفل