الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 10:48 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«التعليم» تكشف حقيقة مزاعم شاومينج بتعديل درجات نتيجة الثانوية العامة 2023

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أثيرت حالة من الغضب الشديد والبلبة بين أولياء الأمور والطلاب، بعد مزاعم شاومينج بتعديل درجات نتيجة الثانوية العامة 2023، وحصول البعض على درجات النجاح رغم عدم توفيقهم في الامتحانات بسبب قدرة شاومينج على هذا التعديل عن طريق اختراق النتائج، ووجدت الأصوات الغاضبة أن هذا يتنافى مع مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص، حيث يهدر مجهود الكثيرين.

وكان قد أكد شاومينج خلال رسالة للطلاب عبر جروب بتطبيق تليجرام، قائلا: "تم تعديل ورفع الدرجات ألف مبروك.. عكيت في الامتحان وحاسس نفسك شايل مواد متقلقش متاح تعدل درجاتك"، مضيفا: "تقدر تعدل أي مادة محلتش فيها كويس بمتوسط مجموع ما بين 93%إلى 98%، وتشوف درجاتك بعد التعديل والدرجة اللي قبل التعديل، بيتم اعتماد الدرجات بشكل رسمي أهم حاجة الخصوصية متعرفش حد".

حقيقة مزاعم شاومينج بتعديل درجات نتيجة الثانوية العامة 2023

ونفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ما تردد حول مزاعم شاومينج بتعديل درجات نتيجة الثانوية العامة 2023، حيث أكد مصدر مسئول من داخل الوزارة لموقع "الطريق"، أن هذه المزاعم التي تتردد بشأن تعديل الدرجات من المستحيل أن تتحقق، وأن ما يتم عبر جروبات الغش ما هي إلا محاولات للنصب على أولياء الأمور والطلاب، للحصول على مبالغ مالية منهم مقابل وهم.

اقرأ أيضا: طريقة التعرف على نتيجة اختبارات القدرات 2023

وأكد المصدر، أن أعمال التصحيح تجرى حاليا على قدم وساق، وحتى الآن لم يتم رصد الدرجات، وناشد أولياء الأمور بعدم الإنسياق وراء أكاذيب جروبات الغش، أو مواقع التواصل الاجتماعي، لأنها تروج للشائعات، ويجب التحقق مما يتم تداوله من مصادره الحقيقية والجهات المعنية بذلك.

جدير بالذكر أن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كان قد كشف عن موعد إعلان نتائج الثانوية العامة 2023، حيث أكد أنها ستكون متاحة في أوائل شهر أغسطس القادم، وكانت قد انتهت الامتحانات في 13 يوليو 2023.