الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 07:04 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير التعليم: النظام الجديد يؤهل الطلاب لوظائف المستقبل

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، إن نظام التعليم الجديد قد بدأ منذ أن أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي استراتيجية بناء الإنسان و تطوير التعليم منذ 2016، مؤكدًا أن الدولة المصرية مهتمة بشكل بالغ بالتعليم.

وأوضح انه في ضوء رؤية مصر 2030، وخطة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فإن تطوير نظام التعليم الجديد قد ارتكز على عدة محاور أبرزها تطوير المناهج.

نظام التعليم الجديد ينافس الذكاء الاصطناعي

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن الوزارة عملت على تطوير المناهج وبناءها لتحقيق هدف مهم جدا وهو منافسة الذكاء الاصطناعي في المستقبل، مشيرًا إلى أن هناك وظائف ستختفي في المستقبل، ولكن يمكن منافستها سوا من خلال طلاب يبحثون عن المعلومة وليس الحفظ ويهتمون بالتعلم الذاتي المستمر ليكون الطالب قادرًا على التنافسية.

​​​​​​

وأفاد وزير التربية والتعليم بأن المناهج شاركت في إعداد خبرات دولية، وبدأ بناء المناهج الجديدة من مرحلة رياض الأطفال ووصلت إلى الصف الخامس الابتدائي، من أجل أن يحدث توازنا بالمناهج العالمية، مؤكدا أنه كان لابد من إعادة النظر في بناء المناهج وتطويرها لتواكب تطورات العصر.

وأكد أنه جارٍ تطوير مناهج الصف السادس الابتدائي حاليا من أجل استكمال المنظومة كاملة، لأن تطوير المناهج تطوير دولة وليس وزارة محددة.

اقرأ أيضا.. رضا حجازي: لا تطوير للتعليم دون الارتقاء بالمعلم وتنميته مهنيًا

موضوعات متعلقة