الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 02:16 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التعليم: رفع قيمة مكافأة أعضاء غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة

وزير التعليم
وزير التعليم

وافق وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، الدكتور رضا حجازى، على زيادة قيمة المكافأة المالية لأعضاء غرفة العمليات المحلية التي عُقدت خلال امتحانات الثانوية العامة إلى 3500 جنيه للدور الأول و3500 جنيه للدور الثاني من الميزانية المخصصة للمديرية والإدارات التعليمية، دون أن يتحمل وزارة التربية والتعليم والتعليم أي أعباء مالية.

أعضاء غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة

في خطابها، أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن تشكيل غرف العمليات المحلية لامتحانات الثانوية العامة تم عن طريق اختيار مديري المديريات التعليمية وأعضاء اللجنة الثلاثية في تلك المديريات، بالإضافة إلى مشرف الاستراحات ومسؤول الأمن في المديرية والإدارة، ومسؤول التطوير التكنولوجي ومدير إدارة الإحصاء في المديرية.

موعد اعلان نتيجة الثانوية العامة

وقد انتهى طلاب الثانوية العامة من أداء الامتحانات يوم الخميس الموافق 13 يوليو 2023، وهم ينتظرون إعلان نتائج الامتحانات من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

أفاد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن عملية تصحيح امتحانات الثانوية العامة تسير بشكل سلس وطبيعي في الأجهزة القياسية، ويتم التعامل مع كراسات الإجابة بدقة وجودة عالية.

وأكد أنه من المقرر الإعلان عن نتائج الثانوية العامة 2023 في أوائل شهر أغسطس المقبل بعد الانتهاء من عمليات التصحيح وتسجيل الدرجات.

أكد الدكتور رضا حجازي أنه يرغب في ضمان حصول كل طالب على كافة حقوقه، مشيرًا إلى أنه سيتاح للطلاب خلال فترة التظلمات فرصة الاطلاع على ورقة الأسئلة و ورقة الإجابة بشكل كامل.

اقرأ أيضًا: بعد فيديو مرتضى منصور.. اعتذار رسمي لـ«رجب بحة» وسط أهله بالفيوم